[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هندسة المشتركة تواصل تطهير حيس من ألغام الحوثيين وعداد الضحايا مستمر

هندسة المشتركة تواصل تطهير حيس الحديدة غربي اليمن من ألغام الحوثيين وعداد الضحايا في صفوف المدنيين مستمر


تمثل الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، أرقاً يهدد حياة السكان في المناطق المحررة حديثاً بمحافظتي الحديدة وتعز جنوبي غرب البلاد، حيث تواصل الفرق الهندسية للقوات المشتركة تطهير الألغام ولا تكاد تمر أيام دون ضحايا من المدنيين.
وأفاج الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان اليوم، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، الفرق الهندسية نزعت وفككت خلال الأيام القليلة الماضية مئات الألغام المضادة للدروع بأحجام وأنواع مختلفة حولت المليشيات الحوثية ن بعضها إلى ألغام فردية محرمة دوليا بواسطة دواسات.

وأشار المصدر إلى أن أحدث إنجازات هندسة القوات المشتركة شملت تطهير مساحات واسعة في وادي نخلة شمال شرق مركز مديرية حيس ، اليوم الإثنين 21 فبراير.

وأضاف أن "العمل متواصل في مسح وتطهير الوادي وكافة المناطق المحررة حديثا ليتمكن أهاليها من العودة إلى منازلهم ومزاولة أعمالهم في مزارعهم بأمان بعد أن حرمتهم منها مليشيات الحوثي على مدى الأربع السنوات الماضية".

يشار إلى أن مديرية حيس، جنوب الحديدة، تعد أكثر المديريات المنكوبة في الساحل الغربي بحقول وشبكات ألغام الحوثيين، حيث كشفت الشهور الأخيرة، عن أنواع خطرة من الألغام زُرعت في الطرقات والمدارس وحتى المساجد والمنازل والمزارع.

وكان الأسبوع الماضي، شهد الإعلان عن استشهاد خبيري نزع ألغام في مشروع مسام السعودي، كما سقط العديد من الضحايا، بينهم ضباط، من الفرق الهندسية للقوات المشتركة.

اقرأ أيضاً: القوات المشتركة تطهر حقل ألغام حوثية في حيس بعد سقوط مدنيين

وكانت حيس شهدت ، أمس الأحد، فاجعة هي الأحدث، حيث استشهد مواطن وأصيب آخر من أهالي المديرية بانفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيات الحوثية في مسقط رأسهم قرية الحشاش.

زر الذهاب إلى الأعلى