[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حجة: الجيش يتلف كميات كبيرة من الحشيش والأقراص المخدر

حجة: الجيش يتلف كميات كبيرة من الحشيش والأقراص المخدر على حدود اليمن مع السعودية


أعلنت قوات الجيش اليمني في محافظة حجة شمالي غرب اليمن اليوم، أنها أتلفت أكثر من 1100 كيلوجرام من الحشيش المخدر وأكثر من 7 آلاف قرص مخدر، جرى ضبطها أثناء محاولات تهريب إلى المملكة العربية السعودية على الشمالية الجنوبية بالنسبة للأخيرة.
وأوضح بيان للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن قوات الجيش في المنطقة أتلفت اليوم الخميس 1158 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدرة وسبعة آلاف وسبعمائة قرص مخدر، تم ضبطها، لدى مهربين مرتبطين بعصابات الحوثي الإجرامية.
وحسب المصدر، فقد أتلفت النيابة العسكرية في المنطقة الخامسة هذه الكمية التي تم ضبطها خلال الأربعة الأشهر الأخيرة، بحضور مندوب العمليات المشتركة قوة الواجب 800 وممثلين عن استخبارات المنطقة والشرطة العسكرية وأمن محافظة حجة.

وحسب الجيش، تعمد عصابات مرتبطة بمليشيا الحوثيين المدعومة من إيران، على تجارة الممنوعات كمصدر تمويل حربها الإرهابية على اليمنيين، غير أن "قوات المنطقة العسكرية الخامسة على يقظة عالية لملاحقة وضبط مهربي الحشيش والمخدرات في المحافظة".

وكان الجيش أتلف منذ أشهر، أكثر من ألف كيلو من مادة الحشيش و48 الف قرص مخدر في أكتوبر من العام الماضي، ليبلغ إجمالي الحشيش الذي تم إتلافه منذ ثلاثة أعوام أكثر من أربعة أطنان من المادة المخدرة.

الجدير بالذكر أن محافظة حجة تقع في غاليتها تحت سيطرة الحوثيين، فيما تسيطر القوات الحكومية في الأجزاء الشمالية الغربية الحدودية مع السعودية، وكانت المحافظة ساحة لمعارك عنيفة في الشهرين الأخير على الأقل.

زر الذهاب إلى الأعلى