النجمة الهوليودية إنجلينا جولي تصل اليمن

النجمة الهوليودية إنجلينا جولي تصل اليمن
نجمة هوليود إنجيليا جولي تصل اليمن (فيسبوك)

النجمة الهوليودية سفيرة النوايا الحسنة في مفوضية اللاجئين إنجلينا جولي تصل اليمن


وصلت إلى مدينة عدن جنوبي اليمن اليوم، النجمة العالمية الهوليدية إنجلينا والتي تشغل منصباً في مفوضية شؤون اللاجئين، في زيارة هي الأولى من نوعها، لنجمة بزرت في أفلام هوليود قبل أن تنتقل إلى الأعمال الإنسانية.
وتعد جولي مواليد العام 1975، سفيرة النوايا الحسنة، حيث أنفقت جانباً من أموالها التي جنتها على الأعمال الإنسانية منذ سنوات.
حصلت جولي على العديد من الجوائز مثل جائزة أوسكار واحدة، و 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين نقابة ممثلي الشاشة، ولُقبت بالممثلة الأعلى أجراً في هوليوود عدة مرات، لكنها اعتزلت التمثيل منذ سنوات.
تُعرف جولي بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.
لدى أنجلينا سبعة أولاد منهم أربعة أولاد بالتبني. ويعتبر مادوكس تشيفن أول أولاد أنجلينا، وهو من كمبوديا وقد تبنته أنجلينا في 10 مارس 2002، وقد كان عمره وقتها سبعة أشهر، وقد ولد في 8 مايو 2001.
ظهرت أنجلينا لأول مرة في الإعلام عندما شاركت والدها في في فيلم الإستعداد للخروج في عام 1982، وكانت وقتها في السابعة من عمرها. ثم شاركت والدها جون فويت في جائزة الأوسكار في أعوام 1986، و1988.
وحسب سيرتها على ويكيبيديا، اتجه اهتمام الممثلة أنجيلينا جولي نحو الأعمال الخيرية والخدمات الإنسانية منذ زيارتها لكمبوديا لتصوير مشاهد من فيلمها لارا كروفت، حيث اطلعت على الفقر المدقع المنتشر بين الناس. وكرست جهودها للأعمال الإنسانية وعينت سفيرة نوايا حسنة للمفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة. وقامت بزيارة مخيمات اللاجئين في أكثر من عشرين دولة، بينها لبنان والكونغو.

اقرأ أيضاً: سرطان الثدي من أنجلينا جولي إلى أليسا.. التوعية وأهمية الكشف المبكر 
وتصر أنجيلينا جولي على دفع نفقات سفرها من جيبها الخاص. وهي تقول إنها تخصص ثلث دخلها من أفلامها السينمائية للأعمال الإنسانية. وكانت أول شخص يمنح جائزة مواطن العالم من رابطة المراسلين الصحفيين في الأمم المتحدة في العام 2003 تقديرًا لخدماتها الإنسانية.

 

أعلنت أنجلينا جولي التبرع لأحد مخيمات اللاجئين الأفغان في باكستان مليون دولار، كما أعطت مليون دولار أخرى لمنظمة أطباء بلا حدود ، وكذلك منحت مليون دولار وهبتها لمنظمة الطفل العالمي، كما تبرعت بمليون دولار لمنكوبي دارفور في السودان ، وتبرعت بمليون دولار إلي منظمة غلوبال إيدز أليانس، وقد تبرعت أنجلينا جولي لأطفال كمبوديا بمبلغ قيمته 5 ملايين دولار ، وتبرعت بمبلغ 100 ألف دولار لمؤسسة دانيال بيرل.