طيران اليمنية توضح سبب تاخر رحلة القاهرة – عدن

طيران اليمنية توضح سبب تاخر رحلة القاهرة – عدن
طيران الخطوط الجوية اليمنية (أرشيف)

طيران الخطوط الجوية اليمنية توضح سبب تاخر رحلة القاهرة – عدن


كشف مدير الاعلام بالخطوط الجوية اليمنية سلام جباري عن سبب تأخر رحلة اليمنية رقم 601 المتجهه من مطار القاهرة الى مطار عدن والتي غادرت من مطار عدن إلى القاهرة صباح اليوم وعلى متنها 257 مسافراً.

وأوضح جباري في تصريح اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الغرض كان اصلاح خلل فني بسيط نتيجة اكتشاف تسريب مادة الهيدروليك لأحد الإطارات بعد أن هبطت الطائرة بشكل طبيعي، ووفقا للإجراءات الاعتيادية التي تتم عند الذهاب والإياب يتم عمل صيانة من قبل الفريق الهندسي التابع لليمنية.

وقال سلام جباري بإن هدف طيران اليمنية اولا واخيرا هو الحرص على سلامة وأمن الطائرة والمسافرين والتأكد من فحص كافة أجهزة الطائرة حتى لو حصل تاخير لبعض الوقت.

ولفت إلى أن عملية تاخر اقلاع الرحلة يحدث لدى كل شركات الطيران العربية والعالمية ولايوجد ما يستدعي شن الحملات الاعلامية ضد اسطول اليمنية لغرض تشويه سمعتها.

وقال جباري أن طاقم اليمنية واثناء عملية التاخير قام بتوزيع الوجبات الغذائية ومياه الشرب للمسافرين في صالات مطار القاهرة والإعتذار منهم عن التأخير الخارج عن إرادة طاقم الطائرة إلى أن تم اصلاح الخلل البسيط.

ولفت جباري إلى أن رئيس مجلس ادارة اليمنية الكابتن احمد مسعود العلواني وجه فورا ببرمجة طائرة فاضية – Free Flight – من مطار عدن إلى مطار القاهرة بدون مسافرين من أجل الالتزام بإعادة المسافرين في نفس اليوم الذين كانوا على متن الطائرة التي خضعت للصيانة.

وفيما يتعلق بحمولة الطائرة أشار جباري إلى أن حمولة الرحلة للعودة من القاهرة كانت لعدد 200 مسافر، ولم يتم قبول أكثر من هذا العدد بغية تسهيل الهبوط في مطار عدن بحمولة خفيفة لأن حمولتها الكاملة مع حمولة وزن عفش المسافرين يسبب إشكالية لإطارات الطائرة بسبب مدرج مطار عدن الدولي الذي لابد أن يخضع للصيانة.

وأشار إلى أن بقية المسافرين وعددهم عشرين مسافر سيتم سيتم تسكينهم على الرحلة الثانية المغادرة من مطار القاهرة يومنا هذا الجمعة.

وادان جباري “الحملات الاعلامية المتكررة” بحق الأسطول اليمني الذي عمل ويعمل في ظل كل الظروف الاستثنائية متجاوزا كافة العراقيل والصعوبات التي تواجه الخلل الفني الذي يحدث في عالم النقل بشكل عام وشركات الطيران العربية والعالمية.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية