[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

إحباط هجمات للحوثيين ضد منىشآت مدنية واقتصادية في السعودية

التحالف يعلن إحباط هجمات واسعة للحوثيين ضد منىشآت مدنية واقتصادية في السعودية


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مساء السبت، إحباط هجمات لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، استهدفت منشآت مدنية واقتصادية جنوب السعودية، وخلفت أضراراً في الممتلكات والمركبات العامة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف، أن الهجمات استهدفت محطة الكهرباء في ظهران الجنوب، كما استهدفت محطة تحلية المياه في منطقة الشقيق ومنشأة أرامكو في جازان كما استهدفت محطة الغاز في خميس مشيط.

وأشار التحالف إلى اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة بدون طيار، مشيرا إلى أنه يتابع هجمات انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

وأضاف أن التصعيد الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية مثابة الرد على الدعوة الخليجية، للمشاركة في حوار ترعاه دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

ونوه التحالف إلى أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية، ولا خسائر بالأرواح.

وتعد هجمات الحوثيين هي الأعنف منذ شهور، حيث استهدفت المليشيات العديد من الأهداف الاقتصادية والمنشآت المدنية جنوبي المملكة، بما يشير إلى عودة التصعيد العسكري بعد أن تراجع بشكل محدود خلال الاسابيع الماضية.

كما يعد الهجوم بمثابة إعلان عنيف من ميليشيات الحوثي رفض الدعوة التي وجهتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي للجماعة، للمشاركة في مشاورات يمنية - يمنية تستضيفها الرياض.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: وكالة: التعاون الخليجي يجهز لمشاورات بشأن اليمن والحوثي بين المدعوين

ونفذ الحوثيون عشرات إلى مئات الهجمات باتجاه السعودية على مدى الأعوم الماضية، وغالباً ما يعلن التحالف عن اعتراض الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي تطلقها دون أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى