[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

أمين عام الخليجي لسفراء الخمس في اليمن: المشاورات فرصة لإنهاء الأزمة

أمين عام الخليجي نايف الحجرف لسفراء دول مجلس التعاون والخمس في اليمن: المشاورات فرصة لإنهاء الأزمة


أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن المشاورات اليمنية - اليمنية و التي ستستضيفها الأمانة العامة لمجلس التعاون في الفترة من 29 مارس إلى 7 إبريل، فرصة لإنهاء الصراع ولتحقيق السلام و الاستقرار في اليمن و توجيه الجهود نحو التنمية.

جاء ذلك، خلال لقاءً جمعه سفراء دول مجلس التعاون وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية لدى اليمن، بعد يومين من إعلان المجلس دعوة الأطراف اليمنية للمشاركة في الحوار المرتقب في الرياض.

وقال الحجرف حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن "المشاورات تمثل منصة يمنيه لجميع أبناء الشعب اليمني لإنهاء النزاع بين الأشقاء اليمنيين للوصول باليمن إلى بر الأمان وتلبيةً تطلعات الشعب اليمني الكريم".

وخلال اللقاء تسليط الضوء على دعوة مجلس التعاون للمشاورات اليمنية - اليمنية وذلك ضمن جهود دول المجلس المستمرة الهادفة إلى إنهاء الأزمة في اليمن والخروج به لمرحلة السلام والوفاق الوطني، الذي يلبي طموحات وتطلعات اليمنيين، إضافة إلى استعادة الاستقرار وضمان ظروف الحياة الكريمة للشعب اليمني.

وأضاف الحجرف بأن المشاورات تهدف إلى حث جميع الأطراف اليمنية دون استثناء للقبول بوقف شامل لإطلاق النار، والدخول في مشاورات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة بدعم خليجي، لتعزيز مؤسسات الدولة، وتمكينها من أداء واجباتها الدستورية على الأراضي اليمنية، واستعادة الأمن والسلام والاستقرار إلى اليمن.

كما تهدف المشاورات إلى تأكيد موقف مجلس التعاون من الأزمة واستمرار دول المجلس في تقديم الدعم له في المجالات كافة، إضافة إلى وضع آليات مشاورات يمنية – يمنية مستدامة من كل المكونات السياسية والمدنية لتوحيد الجبهة الداخلية، لتحقيق السلام المنشود وعودة الأمن و الاستقرار إلى اليمن وفق رؤية يمنيه تضع مصلحة اليمن وشعبه الشقيق كأولوية قصوى وفوق كل اعتبار.

حضر اللقاء كلا من السفير سالم خليفة الغفلي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، و الشيخ علي بن عبدالرحمن بن علي آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، و السفير محمد بن سعيد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والمشرف العام لتنمية وإعمار اليمن، و صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، سفير سلطنة عمان لدى المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: رسمياً.. مجلس التعاون الخليجي يعلن موعد مشاورات يمنية بمن حضر

كما حضر اللقاء، الاستاذ حسن بن منصور الخاطر، القائم بأعمال سفارة دولة قطر لدى المملكة العربية السعودية، و الشيخ علي الخالد الجابر الصباح ،سفير دولة الكويت بالمملكة العربية، و السيدة كاثي ويستلي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، و السيد كريس بولد، القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة في اليمن، و السيدة ميلسا رحموني، القائم بأعمال سفارة جمهورية فرنسا لدى المملكة العربية السعودية ، و الدكتورإيفينجي كودروف، القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن، و السيد كانغ يونغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى