وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان اللواء ثابت جواس

وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان اللواء ثابت جواس
تفجير إرهابي يستهدف اللواء ثابت جواس قائد محور العند شمال عدن (تويتر)

وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في اليمن تنعيان اللواء ثابت جواس والذي استشهد بهجوم إرهابي في عدن


نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في اليمن إلى الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاه، وقالت إنه “استشهد اليوم في عملية إرهابية جبانة نفذها عدد من العناصر الإرهابية بمدينة عدن”.

وقال بيان النعي الذي طلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن “الشهيد جواس كان أحد القادة الأوفياء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن وكانت لهم مواقف خالدة ومشرفة في مواجهة مليشيا الكهنوت ومخلفات الإمامة والظلام على امتداد المراحل”.

وأضافت أنه “شارك بشجاعة في مواجهة المليشيا الحوثية ومشروعها الإيراني في محافظة صعدة ووقف ببسالة أمام مخططاتها التمددية وفي مواجهة مشاريع التمرد والإرهاب وكانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن وتحرير محافظات أخرى من المليشيا الحوثية الإرهابية.

وقال البيان: لقد كان الشهيد جواس قائداً شجاعاً ومقاتلاً مقداماً يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف، وخلّد تاريخاً من النضال والتضحية في مختلف المنعطفات”. وأن الوطن خسر “وخسرت القوات المسلحة باستشهاده واحداً من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين الذين لم يتخلفوا يوما عن أداء الواجب ولم يدخروا جهدا ووقتا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه”.

وتابع “إذ تنعي القوات المسلحة أحد قادتها المخلصين فأنها تؤكد أن هذه الجرائم الإرهابية لن تزيد المؤسسة العسكرية الباسلة إلا عزما واصرارا في الذود عن حياض الوطن وثوابته مهما كانت التضحيات ومحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله ولافتاته.. وستبقى “مؤسسة الوطن الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات الإرهابية وسوطا مسلطا على رقاب كل أعداء الوطن الذين سقطوا في مستنقع الحقد وانحرفوا عن الصراط القويم ورهنوا أنفسهم لبراثن العمالة والعار”.

اقرأ أيضاً: أنباء عن استشهاد اللواء ثابت جواس بتفجير إرهابي في عدن

وقالت وزارة الدفاع أن “أحرار القوات المسلحة والى جانبهم كل الشرفاء من أبناء الوطن الصادقين، سيمضون على العهد والقسم ويسيرون على طريق النضال حتى تحقيق كامل الأهداف” التي ضحى من وصفتهم بـ”الأبطال من أجلها ويتطلع إليها كل أبناء الشعب اليمني الذي يخوض معركة استعادة دولته وامنه واستقراره”.

وعبّرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن “صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهيد ومرافقيه وللقيادة السياسية ولجميع منسوبي القوات المسلحة والشعب اليمني كافة”.