المبعوث الأممي يختتم الأسبوع الثالث من المشاورات مع قيادات يمنية

المبعوث الأممي يختتم الأسبوع الثالث من المشاورات مع قيادات يمنية
المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يختتم أسبوع مشاورات مع قيادات يمنية في الأردن (مكتب المبعوث)

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يختتم الأسبوع الثالث من المشاورات مع قيادات يمنية في الأردن


أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم اختتام الأسبوع الثالث من المشاورات الثنائية مع قيادات يمنية –  مجموعة من المعنيين اليمنيين، في العاصمة الأردنية عمان.
وأوضح المبعوث الأممي في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه خلال هذا الأسبوع، التقى بممثلين عن مختلف المجموعات والأحزاب السياسية بما فيها حزب اتحاد الرشاد، والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، والائتلاف الوطني الجنوبي، والحراك التهامي السلمي، إضافة إلى ممثلين عن المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي.

وركَّز المشاركون، حسب البيان، على أهمية الدعم الإقليمي والدولي لإنجاح أي عملية سياسية مستقبلية، وشددوا على ضرورة معالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية بما يساعد في تخفيف وطأة المعاناة عن جميع اليمنيين، بما في ذلك معالجة قضايا التهميش وإطلاق سراح المحتجزين، وإعادة فتح المطارات والموانئ والطرق في جميع أنحاء اليمن، وفتح الممرات الإنسانية، ودعم الاقتصاد الوطني والتوزيع العادل للموارد، وتوحيد السياسة النقدية على مستوى البلاد.

وركَّزت النقاشات أيضاً على الحاجة إلى وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لوقف كافَّة الأنشطة العسكرية. كما عرض المشاركون رؤاهم حول كيفية التصدي لقضايا رئيسية بما فيها مستقبل الدولة اليمنية، والتمثيل، والقضية الجنوبية، وترتيبات المرحلة الانتقالية وإعادة الإعمار.

أقرأ أيضاً على نشوان نيوز: غروندبرغ يبدأ مشاورات مع قيادات يمنية وممثلين عن أحزاب

ووفقاً للبيان، سوف يستأنف المبعوث الخاص مشاوراته خلال الشهر القادم، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.

الأسبوعان الأول والثاني
يشار إلى أن المبعوث الأممي، كان قد التقى خلال الأسبوع الأول من مشاوراته،ع بلقاء قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام ووفود من التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

كما التقى في الأسبوع الثاني، مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع. وأجرى لقاءات تشاورية أيضاً مع خبراء أمنيين بمن فيهم مختصين عسكريين وأمنيين وقادة من المجتمع المدني.