تحضيرات المشاورات اليمنية في الرياض: البركاني وبن دغر يلتقيان الحجرف وآل جابر

تحضيرات المشاورات اليمنية في الرياض: البركاني وبن دغر يلتقيان الحجرف وآل جابر
تحضيرات المشاورات اليمنية في الرياض البركاني وبن دغر يلتقيان الحجرف وآل جابر (سبأ)

تحضيرات المشاورات اليمنية في الرياض: البركاني وبن دغر يلتقيان أمين عام الخليجي الحجرف والسفير السعودي آل جابر


تشهد العاصمة السعودية الرياض، لقاءات وحراك سياسي، تحضيراً لانطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمقرر أن يبدأ الثلاثاء.
وفي أحدث اللقاءات، ناقش رئيس مجلس النواب في اليمن الشيخ سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، انعقاد المشاورات التي دعت لها الامانة العامة لمجلس التعاون، بين مختلف المكونات اليمنية للوصول الى حل سلمي شامل وعادل للازمة اليمنية، وإنهاء الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة واستعادة الدولة و الشرعية الدستورية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد أكد رئيسا مجلسي النواب والشورى، على دعم قيادة الشرعية ومجلسي النواب والشورى والحكومة للمشاورات التي تهدف لوضع خارطة طريق ورؤية واضحة لانهاء الازمة الراهنة واستعادة الدولة.. مثمنين دور قادة مجلس التعاون الخليجي والامانة العامة للمجلس وحرصهم الشديد لانهاء الازمة اليمنية والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته.

كما أكد رئيسي مجلسي النواب والشورى، أن السلام مطلب الشرعية وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الامن 2216.. مشيرين الى ان الحوثيين اداة واجندة بيد إيران التي لاتريد استقرار اليمن والدول المجاوره لها..مؤكدين حرص الشرعية على انجاح هذه المشاورات اليمنية-اليمنية والخروج بنتائج تنهي الانقلاب وتحقق الامن والاستقرار ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

من جانبه جدد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الموقف الثابت لمجلس التعاون الخليجي الداعم لانهاء الحرب والإنقلاب وإستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وفقاً للمرجعيات الثلاث، والجهود الرامية لتعزيز وحدة الصف لكافة القوى الوطنية للوصول الى حل عادل وشامل يحقق لابناء الشعب اليمني تطلعاته في اقامة دولة مدنية أمنه ومستقرة تسودها العدل والمساواة.

وشهدت الرياض، لقاءً منفصلاً جمع الرجلين مع سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لاعادة إعمار اليمن، محمد سعيد آل جابر، جهود المملكة ومبادراتها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام لليمن، ودعوة الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للمشاورات اليمنية- اليمنية في الرياض، إضافة إلى عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وثمن البركاني وبن دغر، مواقف المملكة العربية السعودية تجاه اليمن وأزمته الراهنة من خلال الدعم العسكري والتنموي والاقتصادي، ووقوفهم الى جانب الشعب اليمني لاستعادة الدولة والشرعية الدستورية.

واكد رئيسا مجلسي النواب والشورى، على أهمية أن تخرج المشاورات بنتائج إيجابية من شأنها إنهاء الازمة اليمنية وتحقيق مصلحة الشعب اليمني والحفاظ على نظامه الجمهوري ووحدته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه وتعزيز وحدة الصف الوطني ..مشيرين إلى عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين..مجددين تاكيدهما على واحدية الهدف والمصير المشترك، ومواجهة انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مسؤول خليجي يكشف تفاصيل من تحضيرات المشاورات اليمنية

من جانبه جدد السفير السعودي، موقف المملكة الداعم للشرعية الدستورية لمواجهة تمرد وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.