[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لمنح فرصة للمشاورات

التحالف يعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لمنح فرصة للمشاورات التي يرعاها الخليجي في الرياض


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم وقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني لمنح فرصة لانعقاد المشاورات اليمنية برعاية مجلس التعاون الخليجي في الرياض.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تعلن وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتباراً من سعت (0600) صباح يوم الأربعاء (27 شعبان 1443هـ)، الموافق (30 مارس 2022م).

وأضاف أن ذلك "استجابة لدعوة معاليه ودعماً للجهود والمساعي الداعمة للوصول إلى حل سياسي شامل و مستدام لإنهاء الأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن والاستقرار لليمن الشقيق، والتي تأتي في سياق المبادرات والجهود الدولية برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن والمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل".

وأوضح العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة.

وأكد العميد المالكي على "ثبات موقف قيادة القوات المشتركة للتحالف الداعم للحكومة اليمنية الشرعية بموقفها السياسي وتدابيرها وإجراءاتها العسكرية، كما أكد وقوف قيادة القوات المشتركة للتحالف الدائم مع أبناء الشعب اليمني الشقيق لتحقيق تطلعاته وبناء دولته وبما يحقق الأمن والرخاء". وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: جدد دعوة الحوثيين.. الخليجي يناشد وقف العمليات العسكرية لإنجاح المشاورات اليمنية

زر الذهاب إلى الأعلى