[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

لحظة يا زمن.. هنا عدن: المجلس الرئاسي يؤدي اليمين الدستورية

لحظة يا زمن.. هنا عدن: المجلس الرئاسي يؤدي اليمين الدستورية بلحظات تاريخية في ثغر اليمن الباسم


شهدت مدينة عدن العاصمة المؤقتة في اليمن اليوم، لحظات تاريخية باجتماع البرلمان والمجلس الرئاسي، والذي أدى اليمين الدستورية.

وجرت وقائع الانعقاد وفق مصادر نشوان نيوز في جو من التفاؤل، الذي عبرت عنه كلمات ووجوه الحاضرين، الذين شهدوا أول اجتماع شامل لمؤسسات الدولة اليمنية في ثغر اليمن الباسم عدن.

وأدى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وهم رشاد العليمي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن أبوزرعة، عثمان مجلي، عيدروس الزبيدي، عبدالله العليمي، وفرج سالمين البحسني.

وللمرة الأولى، فقد جرى الانعقاد بحضور المئات من الشخصيات اليمنية والدبلوماسيين، بما في ذلك المبعوث الأممي إلى اليمن، وسفير المملكة العربية السعودية وسفير الإمارات العربية المتحدة، وغيرهم من الدبلوماسيين وممثلي البعثات الخارجية لدى اليمن.

وكان أعضاء مجلس النواب والشورى وصلوا إلى عدن خلال اليومين الماضيين، على متن رحلات جوية قادمين من السعودية التي انعقدت فيها المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض، برعاية مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: رئيس وأعضاء البرلمان اليمني يصلون عدن وترقب المجلس الرئاسي

ويمثل الانعقاد ترجمة للنجاح الذي حققه أكبر مؤتمر يمني شارك فيه أكثر من ألف شخصية يمنية سياسية وعسكرية وأمنية واقتصادية واجتماعية، وخرج بقرارات تاريخية تضمنت نقل السلطة، بالإضافة إلى الدعم الاقتصادي المعلن من كل من السعودية والإمارات، بمبلغ 3 مليارات دولار.يتبع..

زر الذهاب إلى الأعلى