الرئاسي والحكومة باقون في عدن وياسين نعمان: على النواب استضافة زملائهم

الرئاسي والحكومة باقون في عدن وياسين نعمان: على النواب استضافة زملائهم
اجتماع الحكومة اليمنية برئاسة معين عبدالملك في عدن (ارشيف)

أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في اليمن باقون في عدن وياسين نعمان: على النواب استضافة زملائهم


أكد وزير الأوقاف والإرشاد في اليمن محمد عيضة شبيبة أن أعضاء الحكومة باقون في العاصمة المؤقتة عدن، في ظل الجدل الذي أثير حول مغادرة بعض أعضاء مجلس النواب ومزاعم مغادرة أعضاء في مجلس الوزراء.
وقال شبيبة في تصريح مقتضب على صفحته اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “لم يكن الوزراء خارج عدن ولم يغادر أحد منهم عدن وسيبقى جميعهم إن شاء الله في عدن ومن يخرج منهم فإنما يخرج تلبية لدعوة رسمية لحضور مؤتمر أو لعمل يخص وزارته ثم يعود إلى العاصمة عدن”.

وجاء تصريح شبيبة، في ظل ما يثار بشأن بقاء الحكومة ومؤسسات الدولة، بما فيها مجلس القيادة الرئيس في اليمن من عدمه.

اقرأ أيضاً نشوان نيوز على نشوان نيوز: الرئاسي يقف أمام التحديات كافة ويتخذ قرارات بشأنها

وأكدت مصادر حكومية، عدم مغادرة أي من الجهات التنفيذية في المجلس الرئاسية أو الوزراء. في حين أكدت مصادر أخرى، مغادرة برلمانيين لقضاء إجازة العيد مع أسرهم خارج البلاد.

ياسين نعمان يقترح على النواب

في غضون ذلك، اقترح سفير اليمن في بريطانيا الدكتور ياسين سعيد على النواب استضافة زملاء لهم، مؤكداً أن لا خيار سوى الصمود والنجاح.
وقال نعمان في مقالة أعاد نشرها نشوان نيوز إن “أعضاء مجلس النواب من الجنوب والمناطق المحررة فرصتهم أن يذهبوا إلى حاضناتهم الشعبية وبامكان كل واحد منه أن يستضيف زميلاً له أو زميلين”.

وأضاف “كم سيكون ذلك رائعاً وهم يستعيدون العلاقة والارتباط بدوائرهم في أهم لحظة من لحظات التصدي التي سيكون لها ما بعدها من نتائج”، مشدداً على أنه ذكر “نحديداً مجلس النواب لأن المسألة الأهم في تطورات المشهد هي اعادة بناء الثقة بالناس”.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية