[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مجلس القيادة اليمني يعقد جلسة مباحثات مع ولي عهد أبوظبي

مجلس القيادة اليمني يعقد جلسة مباحثات مع ولي عهد أبوظبي ويشيد بالعلاقات المتميزة بين اليمن ودولة الإمارات والدعم المقدم من الأخيرة


شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، جلسة مباحثات جمعت رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني مع ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، في إطار الزيارة التي يقوم به المجلس إلى الإمارات العربية المتحدة.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد انعقدت المحادثات بين محمد بن زايد ورئيس المجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، في قصر البحر بحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية التي وصفها بـ"التاريخية والمتميزة بين البلدين، والموقف الاماراتي الداعم والمستمر لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية ومشاركتها الفاعلة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لاستكمال استعادة الدولة وإسناد جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي".

وقال العليمي أن اليمن جزء لا يتجزأ من النسيج العربي ملتزماً بالمصالح المشتركة وحماية الأمن القومي العربي، وأنه يعمل على تعزيز علاقاته مع شركائه في الوجود والمصير، دول تحالف دعم الشرعية وبشكل خاص الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين تشاركوا مع اليمن معركته الوطنية وقضيته المركزية المتمثلة باستعادة الدولة ومواجهة المشروع الإيراني التدميري في اليمن والمنطقة.

وأكد أن عملية إعادة بناء مؤسسات الدولة في اليمن وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، يتطلب تعاون ودعم كل الدول الشقيقة والصديقة.

وخلال المباحثات تبادل رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التهاني بقرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيين الله عز وجل أن يجعله مناسبة خير وبركة وسلام على البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما هنأ لشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس رشاد العليمي بتوليه قيادة اليمن، وعبر عن خالص أمنياته له بالتوفيق في خدمة بلاده وشعبها، وتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها، والاتجاه نحو الاستقرار والسلام.

وأكد دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي، للقيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور.

وقال:" إن دولة الإمارات لن تدخر جهداً في تقديم كل دعم ممكن لليمن الشقيق على جميع المستويات .. مؤكداً ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية متينة".

وتناولت المباحثات العلاقات الأخوية بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتفعيل مؤسسات الدولة وتأهيل اليمن وتطويره لتحقيق التفاعل الإيجابي مع محيطه العربي خاصة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: رئيس مجلس القيادة اليمني يصل دولة الامارات في زيارة رسمية

حضر المباحثات من الجانب الاماراتي، منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى