طارق صالح يلتقي القيادات العسكرية والأمنية في محوري حيس والبرح

طارق صالح يلتقي القيادات العسكرية والأمنية في محوري حيس والبرح
طارق صالح يلتقي القيادات العسكرية والأمنية في محوري حيس والبرح (سبأ)

نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن طارق صالح يلتقي القيادات العسكرية والأمنية في محوري حيس والبرح في محافظتي تعز والحديدة


شهدت مناطق الساحل الغربي في اليمن خلال الساعات الماضية، اجتماعات أمنية وعسكرية، لنائب رئيس مجلس القيادة الرئيس العميد طارق صالح مع القيادات العسكرية والأمنية في محوري حيس والبرح في محافظتي الحديدة وتعز جنوبي غرب البلاد.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فقد التقى صالح، اليوم، القيادات العسكرية والأمنية في محور حيس، بعد ساعات من لقاء قيادة محور البرح وقيادة الاجهزة الأمنية في الساحل الغربي وقائد قطاع خفر السواحل في البحر الاحمر، لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية. لمناقشة مجمل التطورات على الساحة الوطنية.

ونقل خلال اللقاء تحيات وتهاني الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ونواب رئيس المجلس، للمقاتلين المرابطين بمواقع الشرف والبطولة في محور حيس، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأطلع العميد طارق صالح القيادات العسكرية والأمنية على تطورات المشهد السياسي والعسكري، بعد مرور شهر على اعلان الهدنة الأممية، واولويات مجلس القيادة الرئاسي خلال المرحلة القادمة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية.

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ان اجتماع مختلف المكونات السياسية والوطنية في المشاورات التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض، لطي صفحة الماضي، ولم الشمل وتوحيد الصف والموقف والكلمة في معركة استعادة الدولة، مثلت صدمة حقيقية للمليشيات الحوثية التي راهنت على استمرار الخلافات بين اليمنيين لفرض مشروعها الكهنوتي المتخلف المستورد من ايران.

ولفت العميد طارق صالح الى ان الأجواء الإيجابية التي سادت المشاورات اليمنية ـ اليمنية جاءت بعد ان وصلت جميع القوى السياسية والوطنية لقناعة كاملة باستحالة تحقيق الانتصار، وتحرير بلدهم، واستعادة دولتهم، والحفاظ على هويتهم الوطنية والعربية، وتلبية تطلعات اليمنيين وانهاء معاناتهم، دون تناسي الخلافات وتوحيد الجهود والإمكانات في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية.

وثمن صالح الجهود التي بذلها الاشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لإنجاح المشاورات، والدعم والإسناد الذي يقدمونه في مختلف المجالات والذي يعول عليه اليمنيون خلال المرحلة القادمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنقدي، وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة، وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة.

واشار العميد طارق صالح إلى المقترحات التي قدمتها الحكومة لإعادة تشغيل الرحلات من مطار صنعاء الدولي، واستعدادها فتح مكتب للجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع مكتب المبعوث الاممي لتسهيل اجراءات سفر المواطنين، وأضاف: أن المليشيات الحوثية رفضت كل تلك الحلول والمقترحات وتواصل استثمار الملفات الإنسانية واتخاذ اليمنيين القاطنين في مناطق سيطرتها رهائن لتحقيق مكاسب سياسية.

وجدد العميد طارق صالح التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي بإنجاح الهدنة الأممية رغم تعنت المليشيات الحوثية التي تواصل منذ اللحظة الأولى خرق وقف اطلاق النار في مختلف الجبهات، واستغلال الهدنة كفرصة للمناورة وترتيب الاوراق وتحشيد المقاتلين وتحريك القطع العسكرية.

وحث العميد طارق صالح قيادات محور البرح وكافة التشكيلات العسكرية في مختلف جبهات القتال على مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية القتالية والحفاظ على المعدات والاستعداد لكافة الاحتمالات، والاهتمام بتدريب وتأهيل الأفراد، ورفع الروح القتالية.

بدورهم بارك قيادات محور حيس للعميد طارق صالح بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المهام الموكلة اليهم.

كما قام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق صالح، اليوم الأربعاء، بزيارة ميدانية للاطلاع على سير العمل في انشاء مشروع مستشفى 2 ديسمبر بمدينة المخا بالساحل الغربي.

واستمع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي من القائمين على المشروع على التحضيرات النهائية لافتتاح المستشفى الذي انشئ بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة، والذي يقام على ثلاثة مراحل ويعد احد اكبر المشاريع التي تنفذ في القطاع الصحي بمديريات الساحل الغربي.

واطلع العميد طارق صالح على شرح مفصل عما تم إنجازه من اقسام المستشفى، ويتكون من قسم الطوارئ، والعيادات، والعمليات الصغرى، والأشعة، والرقود، والعناية المركزة، والمختبرات، وبنك الدم، والتعقيم، وتم تجهيزه وفق احدث المواصفات الانشائية والفنية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية، كما ستتولى تشغيله شركة هندية.

وحث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي إدارة المستشفى والشركة المنفذة للمشروع على رفع وتيرة العمل لإنجاز المشروع الذي يستفيد منه المواطنيين في مديريات الساحل الغربي، في أقرب وقت.

وثمن العميد طارق صالح الدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة في إقامة مشاريع التعليم والصحة والكهرباء والمياه، والتي تعكس مواقفها الداعمة لليمن واليمنيين في مختلف المراحل والظروف.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح في عيد الفطر: تجمعنا عدن وتنتظرنا صنعاء

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية