[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يقصفون إدارة أمن تعز بطائرة مسيرة وسقوط 10 مصابين

في تصعيد لافت بخروقات الهدنة الهشة في اليمن - الحوثيون يقصفون إدارة أمن تعز بطائرة مسيرة وسقوط 10 مصابين


أصيب 10 أشخاص على الأقل، جراء قصف ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إدارة أمن مدينة تعز جنوبي اليمن اليوم، بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار، في تصعيد يهدد الهدنة الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأفادت مصادر قريبة من الحكومة وأخرى محلية نشوان نيوز أن الحوثيين استهدفوا اليوم إدارة أمن تعز بطائرة مسيرة، بما أدى إلى إصابة 10 أشخاص، بالإضافة إلى أضرار مادية وحالة من الهلع في الحديقة المجاورة.

وحسب المصادر، فإن القصف استهدف المبنى الواقع من حديقة الوحدة جاردن سيتي، في ظل ازدحام المدنيين، الذين أصيبوا بحالة من الرعب جراء القصف.

من جانبه، قال فريق الرصد بمركز المعلومات والتأهيل وحقوق الإنسان إن الطيران المسير للحوثيين قصف بأربع قذائف في المكان "الذي يعد المتنفس الأول لمدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي".

وقال مركز المعلومات وحقوق الإنسان إن "اختيار المكان والزمان كان القصد منه إحداث أكبر ضرر بالسكان العزل، كونه استهدف منطقة بين حديقة وسط المدينة والنادي الاهلي ومستشفى الأطفال لمرضى السرطان وفي أيام إجازة عيد الفطر".

وأضاف أن ذلك "أدى إلى تدافع الآلاف من رواد الحديقة من الأطفال وذويهم جراء القصف والنجاة بأنفسهم، وخلف ذلك اضرارا وجروح وانتشر الهلع بين المدنيين في الحي المكتض بشكل واسع".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز نص كلمة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي في عيد الفطر

ويهدد التصعيد الهدنة الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة ودخلت منذ أيام شهرها الثاني، وعلى الرغم من الخروقات المتزايدة، إلا أن ما قام به الحوثيون اليوم، يمثل تصعيداً لافتاً، بعد أن كان الحوثيون يقصفون بقذائف متفرقة باتجاه المدينة، قبل أن تتطور إلى استخدام طائرات مسيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى