[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العليمي يذكر المبعوث الأممي بالتزام الحوثي بدفع المرتبات

العليمي يذكر المبعوث الأممي إلى اليمن بالتزام الحوثي بدفع المرتبات ويدعم الهدنة ويناقش مستجداتها


أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم، دعمه الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة بكامل بنودها، بما في ذلك الإصرار على فتح المعابر على مدينة تعز المحاصرة من قبل المليشيات الحوثية، ودعا إلى الالتزام بدفع مرتبات الموظفين من عائدات السفن النفطية إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم في عدن، ومعه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق صالح، ورئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك،المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، والوفد المرافق له.

واستمع العليمي خلال اللقاء، إلى إيجاز من المبعوث الأممي حول الجهود المبذولة لتثبيت الهدنة الإنسانية بما يؤدي إلى تخفيف المعاناة على كافة أبناء الشعب اليمني، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد رئيس مجلس القيادة للمبعوث الأممي، استعداد الحكومة الشرعية، تقديم كل ما يلزم من أجل تسهيل انجاح الجهود الأممية لإحلال السلام في البلاد "بما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي وبدعم إيراني".

وفيما يخص مطار صنعاء، أكد العليمي أن الحكومة الشرعية قدّمت الكثير من المقترحات، إلا أنها قوبلت بتعنت واضح من قبل المليشيات الحوثية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي قامت بتحويل مطار صنعاء من ملف إنساني إلى قضية سياسية، وحرفت هذا الملف عن أهدافه الإنسانية التي أبرم الاتفاق من أجلها.

وذكّر المبعوث الأممي بضرورة التزام المليشيات الحوثي بتسليم المرتبات لموظفي الدولة من عائدات إيرادات ميناء الحديدة النفطية، وفقا لما نص عليه اتفاق ستوكهولم.

كما أكد الرئيس خلال اللقاء، ضرورة الإسراع في تنفيذ إتفاق الأسرى، بموجب الاتفاق الذي تم مع مكتب المبعوث الأممي. وحضر اللقاء، مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور يحيى الشعيبي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نص كلمة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي أمام البرلمان

زر الذهاب إلى الأعلى