مسيرة حوثية تستهدف منزلاً في مأرب وإصابة 3 مدنيين

مسيرة حوثية تستهدف منزلاً في مأرب وإصابة 3 مدنيين
لحظة سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون استهدف مدينة مأرب (ارشيف)

طائرة مسيرة حوثية تستهدف منزلاً في مأرب وسط اليمن وإصابة 3 مدنيين وسط تزايد خروقات الهدنة


في تصعيد جديد، يهدد الهدنة الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة، أعلنت مصادر محلية في محافظة مأرب وسط اليمن سقوط 3 مصابين في صفوف المدنيين، جراء هجوم لميشليات الحوثي المدعومة من إيران بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومة عن المصادر، أن ثلاثة مدنيين بينهم طفلة في العاشرة من العمر، أصيبوا اليوم، في استهداف مليشيا الحوثي منزلهم بمديرية رغوان غرب محافظة مأرب بمسيرة مفخخة.

وحسب المصادر، فأن مليشيا الحوثي “استهدفت منزل المواطن حسن محمد شعفان بمسيرة مفخخة ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أبنائه اصابات مختلفة بينهم طفلة لاتتجاوز العاشرة من العمر وصفت اصابتها بالخطيرة”.

واتهمت المصادر الحوثيين بالاستمرار “في استهداف المدنيين بالصواريخ والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة في مديرية رغوان رغم الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة والتزام الحكومة الشرعية بها”.

وفيما لم يصدر الحوثيون تعليقاً على الفور، يأتي التصعيد ليزيد من الوضع الهش للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة منذ مطلع أبريل المنصرم، مع تبادل الاتهامات بتنفيذ خروقات متصاعدة، وخصوصاً من قبل الحوثيين.

في السياق، قالت قوات الجيش، إنها رصدت السبت خرقاً للهدنة الاممية من قبل الحوثيين، امس السبت، في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بالوقف التام لإطلاق النار.

وحسب تقرير الجيش، فقد رصد ارتكاب المليشيا الحوثية 70 خرقاً للهدنة يوم السبت (14 مايو)، منها 22 خرقاً في محور حجة، و20 خرقاً في محور تعز، و19 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و4 خروقات جنوب وغرب مارب، و4 خروقات شرق مدينة الحزم بالجوف، وخرقاً واحداً في محور صعدة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز:

واشار التقرير، الى ان الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل مجاميع حوثية مسلحة إلى مواقع عسكرية غرب مارب، وعمليات إطلاق نيران مستمرّة باتجاه مواقع قوات الجيش في كافة الجبهات والمحاور بمختلف الأسلحة، إضافة إلى عمليات استحداث مواقع ونشر مدافع وعيارات في مختلف الجبهات، وكذا استقدام تعزيزات.