مجلس القيادة اليمني يناقش مع السفير البريطاني تمديد الهدنة

مجلس القيادة اليمني يناقش مع السفير البريطاني تمديد الهدنة
مجلس القيادة اليمني يناقش مع السفير البريطاني تمديد الهدنة (سبأ)

مجلس القيادة اليمني يناقش مع السفير البريطاني تمديد الهدنة ويطالب بضغط دولي على الحوثيين


ناقش اجتماع، ضم رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي وأعضاء في المجلس مع السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، مستجدات البلاد، وفرص تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد نقل السفير البريطاني، خلال اللقاء، مع رئيس المجلس ونوابه طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، والدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنين، رسالة تهنئة خطية من جلالة الملكة اليزابيت الثانية، بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.

وخلال اللقاء أعرب الرئيس العليمي عن “عظيم شكره وامتنانه للملكة اليزابيت الثانية، والشعب البريطاني الصديق، والمساعي المقدرة للمملكة المتحدة من اجل احلال السلام والاستقرار في اليمن”.

واشار الرئيس إلى “جهود مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الاصلاحات المرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الارهاب، اضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية”.

واكد على “ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، وخصوصا في اعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن”.

كما ناقش اللقاء، الاجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل ما قالت المصادر الحكومية إنه “استمرار تعنت المليشيا الحوثية ازاء تعهداتها بموجب الاتفاق الذي اوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التراماتهم الانسانية، والعسكرية”.

واكد الرئيس العليمي، واعضاء مجلس القيادة على “اهمية الضغط الدولي والبريطاني من اجل دفع الجماعة المسلحة لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الاخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية”.

المبعوث الأممي بختام زيارة عدن: وضع الهدنة وتحديات فتح الطرق

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، والملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى اليمن بيتر لي جاسيك ومساعد الملحق السياسي بالسفارة البريطانية رببيكا هيتشن.