وثائق – الرئاسي اليمني يوجه بإيقاف تعيينات الأقارب غير القانونية

وثائق – الرئاسي اليمني يوجه بإيقاف تعيينات الأقارب غير القانونية
توجيهات رئاسية وحكومية بإيقاف تعيينات خارج القانون بما فيها تعيين الأقارب (نشوان نيوز)

وثائق – الرئاسي اليمني يوجه بإيقاف تعيينات الأقارب غير القانونية والحكومة إلى محافظي المحافظات


كشفت وثيقة عن توجيهات صادرة عن الرئاسة اليمنية والحكومة بإيقاف كافة التعيينات خارج إطار قانون الخدمة في اليمن، بما في ذلك القرارات التي شملت تعيين أقارب في مواقع الخدمة.

وشدد التوجيه الموقع من مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. يحيى محمد الشعيبي، إلى الحكومة، حصل نشوان نيوز على نسخة منه تحت عنوان “إيقاف التعيين خارج قانون الخدمة وتعيين الأقارب من الدرجة الأولى والثانية”.

وقالت الوثيقة إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، تقضي بمخاطبتكم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف التعيينات التي تمت خارج إطار قانون الخدمة المدنية، وإيقاف إصدار أي قرار تعيين للأقارب من الدرجة الأولى والثانية.

وأضاف “طالما وأن المعين سيعمل تحت الرئاسية المباشرة لأحد أقاربه، مع إخضاع جميع التعيينات في الوظيفة العامة لمبدأ الشفافية والعدالة وفقاً للقانون”.

إلى ذلك، وجه رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، محافظي المحافظات بإيقاف التعيين خارج إطار القانون وتعيين الأقارب من الدرجة الأولى والثانية.

وقال التوجيه الذي حصل nashwannews.com على نسخة منه، إن التوجيهات الرئاسية تقضي بـ”اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف التعيينات التي تمت خارج اطار قانون الخدمة المدنية وايقاف اصدار قرارات تعيين الأقارب من الدرجة الأولى والثانية للمعينين تحت الأشراف المباشر الأحد الأقارب، مع اخضاع جميع التعيينات في الوظيفة العامة لمبدأ الشفافية والعدالة وفقا للقانون”.

وأضاف “وعليه نهيب بالجميع التقيد الصارم بتنفيذ توجيهات الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المشارة اليها آنفا، وعلى كل من وزيري الخدمة المدنية والتأمينات والشؤون القانونية وحقوق الانسان، متابعة تنفيذ ذلك وفقا للإجراءات القانونية”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المجلس الرئاسي اليمني ومحاولات الإفشال

توجيه الرئاسي اليمني بإيقاف تعيينات الأقارب خارج القانون
توجيه الرئاسي اليمني بإيقاف تعيينات الأقارب خارج القانون (nashwannews.com)
توجيه الحكومة بإيقاف التعيينات خارج القانون
توجيه الحكومة بإيقاف التعيينات خارج القانون (nashwannews.com)