السعودية تصنف كيانات وشخصيات يمنية تدعم الحوثي في قائمة الإرهاب

السعودية تصنف كيانات وشخصيات يمنية تدعم الحوثي في قائمة الإرهاب
المملكة العربية السعودية - الرياض (أرشيف)

السعودية تصنف كيانات وشخصيات يمنية تدعم مليشيات الحوثي في اليمن في قائمة الإرهاب بناءً على جملة من الحيثيات والاتهامات


أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، قائمة تضم عدداً من الكيانات والشخصيات، في قوائم الإرهاب واتهمهتها بدعم وتمويل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، صنف أمن الدولة السعودي اليوم (8) أفراد، و (11) كيانًا؛ لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا “الحوثي” الإرهابية، المدعومة من إيران، استنادًا لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 21) وتاريخ 12 / 2 / 1439هـ.

وأوضح البيان أن التصنيف جاء “بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001) والقرارات اللاحقة ذات الصلة، الذي يستهدف من يقدّمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية، ويأتي ذلك إلحاقًا لتصنيف ميليشيا “الحوثي” كمنظمة إرهابية، في البيان الصادر عن وزارة الداخلية بالمملكة بتاريخ 6 / 5 / 1435هـ”.

وأضاف أن “المملكة العربية السعودية، عاقدة العزم وستستمر بالعمل على وقف تأثير ميليشيا “الحوثي” الإرهابية، واستهداف أبرز الأفراد والكيانات الذين يقدّمون الدعم المالي لها، ويتسببون في تأجيج العنف، وتعريض اليمن وشعبه ومصالحه للخطر، وما يترتب عليه من زعزعة استقرار المنطقة، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية”.

ووفقاً للقرار فإنه “بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والآليات التنفيذية لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، واتساقًا مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001)، فإنه يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد والكيانات المصنّفة، وعددها (19) اسمًا، كما يُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين”.

يمكن الاطلاع على الأسماء والكيانات من خلال الرابط: أسماء الأفراد والكيانات المصنفة بقائمة الإرهاب السعودية لدعمها الحوثي

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بالأسماء.. السعودية تصنف 25 اسماً وكياناً متورطاً بتسهيل أنشطة الحوثيين