تأكيد سعودي أمريكي على دعم المجلس الرئاسي اليمني

تأكيد سعودي أمريكي على دعم المجلس الرئاسي اليمني
اجتماع سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ونظيره الأمريكي فاجن (إعلام السفارة)

خلال لقاء سفيري البلدين محمد آل جابر وستيفن فاجن.. تأكيد سعودي أمريكي على دعم المجلس الرئاسي اليمني


أكدا سفيرا المملكة العربية السعودية محمد سعيد آل جابر والولايات المتحدة الأمريكية سيتفن فاجن، على دعم بلديهما المجلس الرئاسي اليمني، وناقش سبل إنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.
وأوضح بيان وزعتها السفارة السعودية لدى اليمن وحصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن آل جابر التقى فاجن، في الرياض اليوم، حيث أشاد الأخير بجهود المملكة في اليمن والدعم الكبير والتي كان اخرها الاعلان عن تقديم 3 مليار دولار من المملكة والامارات لدعم الاقتصاد اليمني، وتقديم المملكة 10 مليون دولار لدعم خطة الأمم المتحدة لمواجهة تهديد خزان صافر النفطي.

وأشار سفير واشنطن إلى ان بلاده قدمت مبلغ 10 مليون دولار لدعم الخطة ايضاً، وجرى التأكيد على أهمية صيانة الخزان باسرع وقت ممكن. في إشارة إلى الناقلة المتهالكة في ميناء الحديدة غربي البلاد، والتي أعاق الحوثيون صيانتها لسنوات.

وحسب البيان، فقد تم “التأكيد على دعم مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس الدكتور رشاد العليمي.كما تمت مناقشة الجهود المشتركة لإنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن وبدء العملية السياسية”.

لقاء يجمع سفير السعودية والولايات المتحدة محمد آل جابر وستيفن فاجن
لقاء يجمع سفير السعودية والولايات المتحدة محمد آل جابر وستيفن فاجن (إعلام السفارة)

إلى ذلك، أكد المجتمعون على “على أهمية سرعة فتح الحوثيين للمعابر في تعز وايداع الايرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين”.

الجدير بالذكر أن فتح منافذ تعز، أحد أبرز بنود اتفاق الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، ومع ذلك، يرفض الحوثيون المدعومون من إيران، التجاوب مع المطالب بفتح المنافذ الرئيسية، ويطرحون فتح طرقات فرعية بديلة لا تلبي تطلعات سكان المدينة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: السعودية تقدم 10 ملايين دولار لمواجهة تهديد ناقلة صافر في اليمن