[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الداخلية اليمنية: الحوثيون استخدموا المخدرات سلاحاً

الداخلية اليمنية: الحوثيون استخدموا المخدرات سلاحاً وضبط 43 جريمة تهريب وإتجار في اليمن خلال العام الماضي


اتهم وزير الداخلية في اليمن إبراهيم حيدان إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بأنها الوجه الآخر لآفة المخدرات، معتبراً أن ذلك يمثل خطرا محدقا على اليمن واليمنيين والأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

جاء ذلك في تصريح للوزير حيدان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناسبة احتفال اليمن مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار "انقلوا الحقائق، انقذوا الأرواح"، والذي يُصادف الـ 26 من شهر يونيو من كل عام.

وأضاف وزير الداخلية "أن المليشيات الحوثية ومن ورائها إيران استخدمت المخدرات وتاجرت بها من أجل تمويل حربها العبثية على اليمن واليمنيين، حيث عملت المليشيا الحوثية وبدعم مباشر من طهران على إغراق وطننا ودول الجوار بالمخدرات".

وقال "أصبحت المخدرات سلاحا بيدها تستخدمه في غسل أدمغة الأجيال الشابة وزجهم في أتون المعارك العبثية، ليكونوا بضع بنانها وفريسة سهلة لأفكارها الضالة، وهو استمرارا لنهجها في تمزيق النسيج الاجتماعي بعد أن انقلبت على الجمهورية وأجهزت على مؤسسات الدولة".

وأكد استعداد وزارة الداخلية لتوفير كل ما تستطيع من الإمكانيات المادية والبشرية للأجهزة الأمنية المختصة بمكافحة المخدرات، لكي تضطلع بدورها بالشكل المطلوب وبمهنية عالية .. مستعرضا الإنجازات المحققة في مجال مكافحة المخدرات في العام الماضي والتي شملت ضبط (44) جريمة تعاطي، و (9) جرائم تهريب مخدرات، و (34) جريمة اتجار وترويج.

ولفت إلى أن إنجازات العام الماضي تضمنت أيضا بلوغ إجمالي الكميات المضبوطة (4) طـن و (455) كيلو راتنج حشيش، و (115) كيلو من الكوكائين، و (20) كيلو من مخدر الهروين، و (13) كيلو من مخدر كريستال ميث شبو، كما بلغت الكميات التي تم إتلافها بناءاً على أحكام قضائية (5) طن حشيش، و (113) كيلو من مخدر الهروين، و (390) كيلو من مخدر الكوكائين، و (14 ألف و500) حبة من مخدر الكيبتاجون.

ووجه وزير الداخلية، التحايا "لكافة الجهود المخلصة التي تهدف إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار، ولرجال مكافحة المخدرات لجهودهم المميزة في مواجهة ومجابهة جرائم المخدرات وأوكارها"..

وقال: واشدُ على أيديهم لتحقيق المزيد من النجاحات في هذا الصعيد، وإن هذه مناسبة لتوحيد جهود المجتمع العالمي في مكافحة المخدرات وآثارها المدمرة على الحياة والإنسان، كما إنه يوم تُقرع فيه نواقيس الخطر في جميع أرجاء العالم، ليتنبه الجميع لخطر المخدرات التي أصبحت لا تُهدد مجتمعا بعينه أو بلدا بحد ذاته وإنما المجتمع الإنساني بأكملهِ".

وتابع " أن هذه الجريمة عابرة للقارات والحدود، يمتد خطرها إلى كلِ بقاع العالم وإلى أماكن لم نكن نتخيلها من قبل، ولهذا فأن الاحتفال بهذا اليوم يأتي في إطار المساعي الدولية لتوحيد جهود كل العالم في الحد من اخطار المخدرات وسُبل مكافحتها ولإيجاد مزيد من التنسيق والتعاون البناء في السيطرة على مكافحة المخدرات ومنع انتشارها واستفحال خطرها على شعوب العالم".

وختم أن "بلادنا اليمن هي جزء من هذا الجهد الدولي والإنساني وقد ساهمت بقسطٍ كبير في هذا المجال ومازالت تواصل هذا الجهد بكل ما لديها من قدرات وإمكانيات".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بالصور اليمن يضبط إيرانيين مسؤولين عن تهريب أشد المخدرات فتكاً

زر الذهاب إلى الأعلى