بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن تدعو الحوثي لفتح طرق تعز

بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن تدعو الحوثي لفتح طرق تعز
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إضافية إلى اليمن (ارشيف)

بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن تدعو الحوثي لفتح طرق تعز وتشدد على دعمها الدائم جهود المبعوث الأممي


دعت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، اليوم، ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، إلى مواصلة الانخراط البناء في جهود مبعوث الأمم المتحدة، بما في ذلك، المقترح الذي قدمع لإعادة فتح الطرق في تعز.

جاء ذلك في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، وقعته بعثة الاتحاد مع البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد المعتمدة لدى اليمن، بشأن جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وقال البيان إن بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد دعمها الدائم والثابت للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ في هذه اللحظة الحرجة لجهود السلام الجارية في اليمن”.

وأضاف “نؤكد تحديدا على أهمية الهدنة التي تواصل تقديم فوائد ملموسة لليمنيين وتخفف من معاناتهم”.

وقال البيان إنه “في هذا السياق، ندعو الأطراف، خاصة الحوثيين إلى مواصلة الانخراط بشكل بنَّاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة غروندبرغ ومقترحاته فيما يتعلق بإعادة فتح الطرق خصوصا حول تعز”.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل مع جميع الأطراف في اليمن مع الدعم الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة غروندبرغ من أجل تسوية سياسية عادلة وشاملة للنزاع.

وكان المبعوث الأممي غروندبرغ قدم مقترحاً بشأن فتح الطرق التي يغلقها الحوثيون منذ سنوات، إلا أن المقترح الذي قالت الحكومة إنه يحقق الحد الأدنى من مطالب السكان، واجهته الجماعة بالرفض.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الاتحاد الأوروبي: 3 ملايين يورو لخطة تفريغ صافر في البحر الأحمر