وزير النفط: تسهيلات سعودية إماراتية ستعزز أسواق المشتقات في اليمن

وزير النفط: تسهيلات سعودية إماراتية ستعزز أسواق المشتقات في اليمن
وزير النفط والمعادن في اليمن عبدالسلام باعبود (إعلام الوزارة)

وزير النفط اليمني عبدالسلام باعبود: تسهيلات سعودية إماراتية ستعزز أسواق المشتقات في اليمن وتأكيد على ضرورة منع الاختناقات


قال وزير النفط والمعادن في اليمن عبدالسلام عبدالله باعبود اليوم، إن التسهيل الذي ستقدمه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بتوفير المشتقات النفطية في البلاد، سيسهم بتعزيز الأسواق المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن ، مع المدير العام التنفيذي لشركة النفط طارق الوليدي والمدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن أحمد مسعد ومدير المكتب الفني عبدالله مثنى.

ووفقاً لبيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد أكد باعبود على “ضرورة تموين الأسواق المحلية بالمشتقات النفطية ووضع المعالجات المناسبة لمنع حدوث الاختناقات”.

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز آليات التعاون والتنسيق والعمل المشترك ومضاعفة الجهود لتوفير المشتقات النفطية وضمان استمراريتها ووصولها إلى الأسواق وإيصالها للمواطنين وأجرى كافة المعالجات لمنع حدث اختناقات.

وقال الوزير باعبود إن “التسهيل النفطي الذي سيتم تقديمه من قبل الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة سوف يساهم بشكل كبير في مواجهة الصعوبات وتخفيف الأعباء على الدولة من خلال تعزيز الأسواق المحلية بالمشتقات النفطية”.

وشدد وزير النفط والمعادن على ضرورة الحرص على تكثيف الجهود لتطوير العمل المشترك بين مختلف الوحدات، واستشعار المسئولية ومواجهة التحديات الراهنة والعمل على تصحيح الأوضاع وتصحيح مسار العمل لتجنيب المحافظات المحررة من الأزمات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: العليمي يغرد تفاعلاً مع احتجاجات عدن ويعد ببذل كل جهد
وشهدت الأسواق المحلية في اليمن مؤخراً، أزمة في توفر البنزين في محطات الوقود، مع ارتفاع أسعاره، حيث وصل سعر الدبة 20 لتراً من البنزين في المحطات إلى 26 ألف ريال في عدن.