[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رئيس الحكومة يترأس اجتماعاً أمنياً في عدن ويوجه برفع الجاهزية والتنسيق

رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك يترأس اجتماعاً أمنياً في عدن ويوجه برفع الجاهزية والتنسيق تجاه التحديات في ضوء المستجدات


أصدر رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم، توجيهات برفع الجاهزية الأمنية في عدن والمحافظات اليمنية الأخرى، وفي ضوء جملة من التطورات الأمنية مؤخراً.
جاء ذلك، خلال ترؤسه اجتماعاً أمنياً في عدن، ناقش وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية "مستوى التنسيق وتكامل الخطط بين الأجهزة الأمنية المختلفة والسلطات المحلية لمواجهة المخططات الإرهابية والاعمال التخريبية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، وتعزيز الامن والاستقرار".

واطلع الاجتماع على "خطط الانتشار الأمني وتأمين حركة المواطنين والتنقل بين المحافظات ومكافحة أي شكل من اشكال التقطع، إضافة الى تقارير حول الأوضاع الأمنية على ضوء المستجدات الأخيرة والجهود المبذولة لتعزيز دور الأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها ومهامها".

واستعرض المجتمعون "نتائج التحقيقات الأولية في العمل الإرهابي الذي استهدف مؤخرا مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد، في عدن وأودى بحياة عدد من الضحايا الأبرياء".

ووجه رئيس الوزراء، في السياق، بـ"استكمال التحقيقات بشكل عاجل ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية لمواجهة مثل هذه الاعمال الإرهابية التي تستهدف امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن، وتفعيل الجهد الاستخباراتي المنسق لافشالها قبل حدوثهاا".

وأشار إلى أن ما وصفه بـ"التخادم بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية سيحاول بكل الوسائل والأساليب استهداف امن واستقرار عدن والمحافظات المحررة، وهو ما يجب التنبه له واجهاض مخططاتهم".

واستمع الاجتماع الى تقارير من وزيري الداخلية اللواء إبراهيم حيدان والدولة محافظ عدن احمد لملس ومحافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، حول مستجدات الأوضاع الأمنية والحملات المشتركة لملاحقة "فلول عناصر الإرهاب في أبين وضبط الخلايا الإرهابية أينما وجدت".. مشيرين الى جوانب التنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في تعزيز الامن والاستقرار والجهود المبذولة للتعامل مع التحديات الراهنة.

وأكد عين عبدالملك، دعم الحكومة بتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي لكل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الامن والاستقرار وسلامة المواطنين وضمان حرية تنقلهم .. ووجه محافظي المحافظات بمضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق والتكامل مع الأجهزة العسكرية والأمنية للحفاظ على الاستقرار ومواجهة المخططات الإرهابية وضبط عناصرها وإفشال تحركاتها وأهدافها.

وشدد رئيس الوزراء على "ضرورة رفع الجهد والعمل الاستخباراتي، من أجل رفع مستوى الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات المحررة".. كما وجه وزير الداخلية بالتنسيق مع رؤساء اللجان الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لمعالجة أي إشكالات في الجوانب الأمنية أولا بأول.

كما كلف رئيس الوزراء وزارة الداخلية بتكثيف الجهود من اجل حل كافة الإشكالات الأمنية وفي مقدمتها ضمان سلامة وتحرير المختطفين في ابين ووضع حد لقضايا التقطع في محافظة لحج.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد الأمير والوكيل المساعد اللواء محمد المحمودي، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أمن عدن يكشف اعترافات عن تورط الحوثي بمحاولة اغتيال المحافظ

زر الذهاب إلى الأعلى