تصعيد في وتيرة الخروقات الحوثية للهدنة: 97 خلال 24 ساعة

تصعيد في وتيرة الخروقات الحوثية للهدنة: 97 خلال 24 ساعة
مواجهات بين الجيش اليمني وميلشيات الحوثي (إعلام الجيش - ارشيف)

تصعيد في وتيرة الخروقات الحوثية للهدنة: 97 خلال 24 ساعة في سبع محافظات بجبهات متنوعة في اليمن


تشهد الجبهات الميدانية في اليمن ارتفاعاً في وتيرة خروقات الهدنة – وقف إطلاق النار، من قبل مليشيات الحوثي على خطوط التماس، في أكثر من محافظة بالبلاد.

وسجلت القوات الحكومية الاثنين 97 خرقاً لوقف إطلاق النار من قبل الحوثيين في محافظة الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.، بارتفاع مضاعف عن اليوم الذي سبقه والذي سجل 47 خرقاً في أكثر من جبهة.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، توزّعت بين 25 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقاً في جبهات محور تعز، و19 خرقاً غرب حجة، و15 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و13 خرقاً في محور البرح، وخرقاً واحداً في محور صعدة، وخرقاً شرق حزم الجوف، وخرقاً في محور الضالع.

وتنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج “عنها استشهاد 3 من رجال الجيش وإصابة 7 آخرين”.

واتهمت القوات الحكومية الحوثيين، بنشر قناصة وعيارات وعربات وطيران استطلاعي مسيّر، وكذا حشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها عربات وأطقم وذخائر إلى مختلف الجبهات. ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق فوري من قبل الجماعة.

الجدير بالذكر أن الهدنة دخلت شهرها الرابع بإشراف الأمم المتحدة، في ظل خروقات متزايدة، فضلاً عن تعثر تنفيذ البنود المتعلقة بفتح الطرقات في تعز وغيرها.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: خروقات متصاعدة للحوثيين بينها طيران مفخخ في الساحل الغربي