محافظ المركزي اليمني يُطلع العليمي على تطورات الوضع المصرفي

محافظ المركزي اليمني يُطلع العليمي على تطورات الوضع المصرفي
العليمي والزبيدي يستقبلان محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب (سبأ)

محافظ المركزي اليمني يُطلع العليمي على تطورات الوضع المصرفي وسبل الحفاظ على استقرار أسعار صرف العملة المحلية


أطلّعَ محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب اليوم، رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي وعضو المجلس عيدروس الزبيدي، على تطورات الوضع المصرفي وسبل الحفاظ على استقرار أسعار صرف العملة المحلية – الريال اليمني.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقد في عدن، وخصص للاطلاع على تطورات الوضع المصرفي والنقدي، والاجراءات المتخذة للحفاظ على استقرار السوق، وتعزيز موقف العملة الوطنية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقدم محافظ البنك المركزي، احاطة حول الوضع المالي والمصرفي، والادوات المتاحة لادارة السياسة النقدية، وتحقيق الاستقرار المطلوب في اسواق الصرف، بما يسهم في السيطرة على التضخم وتداعياته على اسعار السلع والخدمات الاساسية.

كما عرض المحافظ احمد غالب، نتائج المشاورات والاتصالات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، وصندوق النقد العربي، التي استوفي خلالها البنك كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من البلدين الشقيقين بمبلغ ملياري دولار اميركي.

وفي الاجتماع، اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود التي يبذلها البنك المركزي اليمني على صعيد الاصلاحات المؤسسية، مؤكدا اهمية العمل بمبادىء الشفافية والحوكمة الرشيدة في كافة العمليات المصرفية.

كما حث، قيادة البنك المركزي على مواصلة الدور الرقابي الفاعل للبنك على اسواق الصرف والبنوك التجارية والاسلامية، والاشراف عليها بما يكفل سلامة مراكزها المالية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، واستعادة الثقة المطلوبة محليا واقليميا ودوليا.

حضر جانبا من الاجتماع عضوا الفريق الاقتصادي الدكتور عثمان الحدي، والدكتور فارس الجعدبي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أحمد غالب يرأس الاجتماع الأول للبنك المركزي اليمني وخفض راتبه