الجيش يرصد 184 خرقاً للهدنة الأممية من الحوثيين خلال 48 ساعة

الجيش يرصد 184 خرقاً للهدنة الأممية من الحوثيين خلال 48 ساعة
مواجهات بين الجيش اليمني وميلشيات الحوثي (إعلام الجيش - ارشيف)

الجيش يرصد 184 خرقاً للهدنة الأممية من الحوثيين خلال 48 ساعة في 7 محافظات شمالي وجنوب ووسط اليمن


أعلن الجيش اليمني اليوم، أنه رصد يومي الأربعاء والخميس (27- 28 يوليو)، 184 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب، من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران،

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن الخروقات توزعت توزّعت بين 40 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و38 خرقاً غرب محافظة حجة، و31 خرقاً جنوب وغرب شمال غرب مارب.

كما شملت الحصيلة 31 خرقاً في جبهات محور تعز، و22 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات شرق وشمال حزم الجوف، و6 خروقات في محور الضالع، و6 خروقات شمال وجنوب غرب محافظة صعدة.

وتنوّعت الخروقات بين محاولات تسلل إلى مواقع عسكرية، وإطلاق نار باتجاه مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا ومن عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها “استشهاد 3 من رجال الجيش وجرح 9 آخرين في استهدافات متفرقة”.

ووفقاً للمصدر، نشطت المليشيا الحوثية في استحداث مواقع ومرابض مدفعية واستحداث مواقع وحفر خنادق باتجاه مواقع الجيش، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات. ولم يصدر على الفور على تعليق من الحوثيين.

ودخلت الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة حيز التنفيذ في الثاني من أبريل المنصرم، وجرى تجديدها، لتقترب من نهايتها، دونما تحقيق تقدم جوهري، وخصوصاً فيما يتعلق بملف فتح الطرقات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إسقاط مسيرة حوثية هجومية في الحديدة وسط تصاعد خروقات الهدنة