اليونيسف: حصيلة ثقيلة للضحايا الأطفال في اليمن خلال الهدنة

اليونيسف: حصيلة ثقيلة للضحايا الأطفال في اليمن خلال الهدنة
قتلى وجرحى أغلبهم أطفال بقصف الحوثي حياً في تعز (ارشيف 202).

اليونيسف تكشف عن حصيلة ثقيلة للضحايا القتلى والجرحى الأطفال في اليمن خلال الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة منذ أبريل الماضي


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف اليوم، أنها رصدت مقتل وإصابة العشرات من الأطفال، خلال الأربعة الأشهر الماضية، من عمر الهدنة في اليمن.
ورحبت المنظمة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، بالإعلان عن موافقة أطراف النزاع في اليمن على مقترح الأمم المتحدة بتمديد الهدنة لـشهرين إضافيين.

وقالت المنظمة إنه “منذ بداية أبريل2022 ، أسفرت الهدنة عن انخفاض كبير في حدة النزاع وفي عدد الضحايا.

وأضافت أنه |مع ذلك، قُتل وأُصيب 113 طفلاً منذ الإعلان عن سريان الهدنة وفقًا للأرقام التي تم التحقق منها من قبل الأمم المتحدة، ومن المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير”.

وشددت يونيسف على أنه “يتوجب عمل المزيد لحماية الأطفال في اليمن”، ودعت جميع أطراف النزاع في اليمن إلى الاحترام الكامل لبنود الهدنة ومواصلة الجهود من أجل التوصل إلى سلام مستدام في اليمن.

وبينما كانت الألغام التي زرعها الحوثيون، من أبرز الأسباب في سقوط الضحايا الفترة الماضية، قالت المنظمة إنه يتوجب على جميع أطراف النزاع حماية المدنيين أينما كانوا وعدم ادخار أي جهد لإزالة الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحديدة: 6 قتلى من أسرة واحدة بانفجار لغم حوثي