مراكز دراسات يمنية ومصرية تكرم مشروع مسام السعودي لنزع الألغام

مراكز دراسات يمنية ومصرية تكرم مشروع مسام السعودي لنزع الألغام
مراكز دراسات يمنية ومصرية تكرم مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن (نشوان نيوز)

مراكز دراسات يمنية ومصرية تكرم مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن في ظل الجهود التي يبذلها


كرمت ثلاثة مراكز دراسات يمنية ومصرية اليوم في القاهرة، المشروع السعودي مسام لنزع الالغام في اليمن بدروع “الانسانية والنجاح” تقديرا لجهود المشروع الانسانية والنبيلة في اليمن منذ 4 اربع سنوات.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإن التكريم يأتي نظير الجهود الانسانية في اليمن وانقاذ حياة ملايين من الشعب اليمني من الموت المحقق المدفون في باطن الارض، حقول الموت من الألغام التي زرعتها ايران وذراعه في اليمن.

وتم تقديم دروع التكريم للاستاذ خالد العتيبي مساعد مدير عام المشروع السعودي مسام لنزع الألغام، واستلمها نيابة عن أسامة القصيبي مدير عام المشروع السعودي مسام في اليمن .

ويأتي التكريم تعبيراً عن |الامتنان والعرفان لهذا المشروع النبيل والانساني الرائع والذي نجح حتى الآن في نزع اكثر من 350 الف لغم وعبوة ناسفة من 8 محافظات يمنية.

زوقدم مشروع مسام خلال اربع سنوات 33 شهيداً في مهام نزع الالغام منهم 5 قتلى اجانب من خبراء الالغام و28 شهيداً يمنياً وأكثر من 42 جريحاً من نازعي الالغام بيتهم معاقون كليا.

وحسب المعلومات الرسمية والاحصائيات وتقارير منظمات حقوقية إقليمية ودولية، فان هناك ما يزيد عن مليون ونصف مليون لغم زرعها الحوثيون وخبراء الحرس الثوري.

وشمل التكريم، دروعاً من كلٍ من شريف عبدالحميد رئيس مركز الخليج للدراسات الإيرانية – مصر، محمد الولص بحييح رئيس مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والأمنية – اليمن، عادل الاحمدي رئيس مركز نشوان للدراسات والاعلام – اليمن.

ووجه رئيس مركز الخليج للدراسات الإيرانية كلمة شكر وعرفان للقيادة السعودية وللحكومة السعودية ومشروع مسام في مهامه الانسانية في اليمن.

وقال “نتابع في مصر بكل ارتياح وسرور وسعادة النجاحات المستمرة التي يقدمها مشروع مسام لانقاذ حياة الأشقاء في اليمن السعيد”.

مركز الخليج للدراسات الإيرانية في مصر يكرم مسام
مركز الخليج للدراسات الإيرانية في مصر يكرم مسام (نشوان نيوز)

وكذلك وجه رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية محمد الولص بحيبح التحية والتقدير للقيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما تقدمه المملكة من جهود إنسانية ودعم مباشر للشعب اليمني في مواجهة المليشيات في كل المجالات.

مركز البحر الأحمر للدراسات يكرم مسام لنزع الألغام
مركز البحر الأحمر للدراسات يكرم مسام لنزع الألغام (نشوان نيوز)

كذلك قدم الاستاذ عادل الأحمدي كلمة معبرة على اهتمام القيادة السعودية ودعمها لليمن، مشيراً إلى أن الدعم السعودي في اليمن في مختلف المجالات منها دعم مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومشروع مسام النبيل ودعم برنامج الأعمار والدعم للحكومة اليمنية.

وقال الاحمدي “نحن نعرف جيدا ونثق بانه لازال في جعبة السعودية الكبرى الكثير من الدعم لليمن السعيد في كل المجالات والقادم سوف يثبت تلك الأخوة العروبية الصادقة”. وأشار في كلمته لمساعد مديرعام مشروع مسام باننا سوف نكرم المشروع في المرة القادمة في العاصمة صنعاء بعد تحريرها باذن الله.

رئيس مركز نشوان الحميري يكرم مشروع مسام السعودي في اليمن
رئيس مركز نشوان الحميري يكرم مشروع مسام السعودي في اليمن (نشوان نيوز إعلام المشروع)

ويعتبر التكريم في القاهره ذو دلالات رمزية وعرفان صادق وحقيقي بعد ان اصبح مشروع مسام نموذجا للعمل الانساني في المنطقة العربية برمتها واحد ابرز المشاريع الانسانية في العالم.

وحضر التكريم والاجتماع الشخصية السياسية اليمنية المخضرمة النقيب عبدربه وازع الشايف والاعلامي اليمني عبدالله اسماعيل والخبير العسكري اليمني العميد الركن محمد الكميم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نازعو الألغام لا يعرفون إجازة العيد: مسام ينزع 998 في أسبوع