[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المجلس الرئاسي يقيل قيادات عسكرية وأمنية في شبوة - أسماء

المجلس الرئاسي في اليمن يقيل قيادات عسكرية وأمنية في شبوة على خلفية أحداث عتق وما نتج عنه من اشتباكات - أسماء


أصدر المجلس الرئاسي اليمني اليوم، قراراً بإقالة قيادات عسكرية وأمنية في محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد، على خلفية التوتر الذي شهدته، بين قوات أمنية وعسكرية ونتج عنها سقوط قتلى وجرحى.

وجاء القرار، في أعقاب اجتماع استثنائي كُرس لمناقشة تطورات شبوة، وترأسه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وضم اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فإنه وبعد الاستماع الى تقارير الجهات المختصة ونقاش مستفيض للأوضاع في مدينة عتق قرر المجلس التالي:

مادة (1) اقالة كل من:
1- قائد محور عتق قائد اللواء 30 العميد/ عزير ناصر العتيقي.
2- مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد /عوض مسعود الدحبول.
3- قائد فرع قوات الامن الخاصة العميد /عبدربه محمد لعكب.
4- قائد اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد / وجدي باعوم الخليفي.
مادة (2 ) ينفذ هذا القرار فور إعلانه .

وكان الاجتماع، كُرس الاجتماع للبحث في المستجدات الامنية بمحافظة شبوة، والاجراءات اللازمة لتطبيع عاجل للاوضاع، واحلال السكينة العامة في مدينة عتق وربوع المحافظة، ومحاسبة المتسببين في الاحداث المؤسفة.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي الى احاطات الاجهزة المعنية، حول هذه التطورات وخلفياتها، والجهود الجارية لاحتوائها، واتخذ بشأنها عددا من القرارات الكفيلة بانهاء اسباب التوترات، وضمان عدم تكرارها مستقبلا.

واعرب المجلس عن خالص تعازيه لاسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، ووجه في هذا الخصوص الجهات المعنية، بحصر الخسائر المدنية، وجبر ضرر المواطنين.

و حذر المجلس "من تبعات مثل هذه الاحداث المؤسفة على الجبهة الداخلية، ووحدة الصف في معركة استعادة الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، اضافة الى تداعياتها الاقتصادية والانسانية وزيادة معاناة المواطنين".

الجدير بالذكر، أن الأزمة في شبوة تفجرت منذ أسابيع، على هيئة خلافات بين قيادات أمنية وبين السلطة المحلية، قبل أن تتطور إلى اشتباكات في مدينة عتق مركز المحافظة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: شبوة شهداء وجرحى بصاروخ باليستي للحوثيين استهدف مسجد معسكر العلم

زر الذهاب إلى الأعلى