الجنة البرلمانية المكلفة بدراسة الموازنة العامة 2022 تجتمع في عدن

الجنة البرلمانية المكلفة بدراسة الموازنة العامة 2022 تجتمع في عدن
الجنة البرلمانية المكلفة بدراسة الموازنة العامة 2022 تجتمع في عدن لمناقشة آلية عملها (سبأ)

الجنة البرلمانية المكلفة بدراسة الموازنة العامة في اليمن 2022 تجتمع في عدن وتكلف فريقاً لصياغة آليات وبرامج عملها


عقدت لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة في اليمن للعام 2022، اليوم في عدن، اجتماعاً لها برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة المهندس محسن علي باصرة.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد استعرضت اللجنة، جدول أعمالها واقراره، كما استخلصت الاستفسارات والتساؤلات حول ما ورد في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2022م، وأقرت تشكيل لجنة الصياغة، و ناقشت آليات وبرامج عمل اللجنة والبرنامج الزمني للانجاز.

كما أقرت اللجنة، الجلوس مع الجانب الحكومي لتقديم الملاحظات والاستفسارات على البيان المالي والحسابات المركزية والحسابات المحلية والصناديق، للرد عليها واستيعاب ملاحظات وتوصيات اللجنة وبما يحقق وضع أسس عملية صحيحة للموازنة القادمة وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

واكدت اللجنة، على إلغاء كل الرسوم الغير القانونية على مستوى النقاط في الطرقات والجمارك بين المحافظات والرسوم الغير قانونية على المشتقات النفطية، ورسوم الصناديق الغير القانونية ورسوم الميازين، وايقاف الحسابات للجهات الرسمية في محال الصرافات الخاصة،.

كما أكدت على أهمية إلغاء كافة محال الصرافة الغير مرخصة والتي يتستر خلفها عدداً من المتنفذين، ومواجهة الفساد بمختلف انواعه، وتفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتفعيل الرقابة السابقة واللاحقة.

وشددت اللجنة على ضرورة العمل على تحسين الظروف المعيشية والخدمية للمواطن، وفي مقدمتها خدمات الكهرباء والاتصالات والمياه والصحة والتعليم، ومعالجة كل القضايا التي تؤرق أمن واستقرار المواطن وتثقل كاهله، وبما يحقق له حياة كريمة وعادلة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: البرلمان اليمني يمنح الحكومة الثقة – نص الملاحظات وتقرير اللجنة