[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

خلية تهريب جديدة للحوثيين بين جيبوتي الحديدة تدلي باعترافات

القوات المشتركة في اليمن تتبث اعترافات خلية تهريب جديدة للحوثيين بين جيبوتي الحديدة


كشفت القوات المشتركة في اليمن اليوم، عن تفاصيل ضبطها خلية تهريب تابعة للحوثيين، ضُبطت في الساحل الغربي، بعد يومين من الإعلان عن تفاصيل خلية أخرى لتهريب الأسلحة من إيران إلى اليمن

ووزع الإعلام العسكري للقوة، فيديو يحتوى على اعترافات خلية تهريب بحرية للأسلحة والمواد المتفجرة، تابعة لمليشيا الحوثي، من جيبوتي إلى ميناء الحديدة.

وتتكون الخلية التي يقودها المدعو أحمد حلص، المكنى (محمود) من خمسة عناصر: "الطيب محمد عبدالله العمري، حمادة محمد عبدالله العمري، خالد أحمد أحمد عبدالله علي، محمد بخيت علاء الله بخيت، عبدالله يحيى عباس منصري"، جميعهم بحارة من أبناء محافظة الحديدة.

وأقر منطوق اعترافات أعضاء الخلية بتجنيدهم من قِبل مسؤولين حوثيين يديرون شبكات تهريب من داخل ميناء الحديدة على رأسهم المدعو أبو علي الكحلاني المشرف الأمني والمدعو أبو سجاد منصور أحمد السعادي مسؤول القوات البحرية لدى مليشيا الحوثي.

وأفادت اعترافات أعضاء الخلية نقل شحنتين من جيبوتي إلى ميناء الحديدة، بينما تم القبض عليهم في العملية الثالثة من قِبل قوات خفر السواحل أثناء عبورهم في الممر الدولي (مضيق باب المندب).

وتحمل الاعترافات معلومات عن استخدام مليشيا الحوثيميناء الحديدة لأغراض عسكرية، كما تشير لتورط مسؤولين ممثلين لمليشيا الحوثي في لجنة الرقابة الأممية لدعم اتفاق الحديدة مثل أبو علي الكحلاني، في إدارة شبكات تهريب الأسلحة والمواد المتفجرة.

وكانت قوات خفر السواحل- قطاع البحر الأحمر- تمكنت من إلقاء القبض على الخلية بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة من شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

ووجّه أعضاء الخلية في ختام اعترافاتهم مناشدة لما تُسمى لجنة الأسرى التابعة للحوثيين لإدراجهم في كشوفات تبادل الأسرى، مشيرين إلى أنهم عملوا مع المليشيا في أخطر عمليات التهريب.

ويأتي بث اعترافات خلية تهريب سماد اليوريا، بعد 24 ساعة من بث اعترافات خلية تهريب بحرية متورطة بتهريب شحنات أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانىء الحديدة بإشراف الحرس الثوري الإيراني. ولم يتسن على الفور، الحصول على تعليق من الحوثيين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إعلام المشتركة يكشف تفاصيل ضبط خلية تهريب حوثية

زر الذهاب إلى الأعلى