[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
الفيديورئيسية

المشتركة تكشف اعترافات خلية حاول الحوثيون زرعها بصفوفها - فيديو

القوات المشتركة في اليمن تكشف اعترافات خلية حاول الحوثيون زرعها بصفوف القوة غرباً - فيديو


كشفت القوات المشتركة في اليمن اليوم الخميس 18 أغسطس/آب، عن تفاصيل خلية حاول الحوثيون المدعومون من إيران، زرعها في صفوف أفراد القوة، في إطار سلسلة من الخلايا الحوثية، أعلن عن ضبطها مؤخرا.

ووزع الإعلام العسكري في المشتركة، تسجيل فيديو يحتوي على اعترافات شبكة حاولت مليشيا الحوثي زرعها في أوساط القوات المشتركة لتنفيذ مهام تجسسية.

ووفقاً للمصدر، تضم الشبكة ستة عناصر، هم: "عبدالكريم عبدالله مهدي الحيدري- من محافظة ذمار، مشتاق علي محمد حسن الأسود- من محافظة ذمار، رأفت عبدالرؤوف علي القاضي- من محافظة تعز، بشير عبده محمد الجاب- من محافظة ذمار، أمين مهيوب أحمد عبدالله عامر- من محافظة تعز، وحسن حميد عياش الزبيدي- من محافظة الحديدة".

وأشار المصدر إلى أن المذكورين تم القبض عليهم قبل أن يكملوا إجراءات الانتساب للقوات المشتركة، والبعض الآخر في فترة التدريب.

وأقر أعضاء الشبكة في منطوق اعترافاتهم بإرسالهم من قِبل قيادات مرتبطة بما يُسمى جهاز الأمن والمخابرات الحوثي إلى جبهة الساحل الغربي لتنفيذ مهام تجسسية في صفوف القوات المشتركة.

وتكشف اعترافات عناصر الشبكة أساليب استدراج مليشيا الحوثي للمخدوعين بدعواتها إلى العودة ومغادرة جبهات القتال ضدها، فسرعان ما ينتهي احتفاؤها الزائف بالعائد والزج به في زنازينها وإجباره على العمل معها في مهام تؤدي به إلى التهلكة.

وناشد أفراد الخلية لجنة الأسرى الحوثية والقيادات الحوثية التي زجت بهم إلى الساحل الغربي إدراج أسمائهم ضمن كشوف تبادل الأسرى.

يأتي الإعلان عن الخلية، في إطار مجموعة مما وصفتها القوات المشتركة المشتركة بـ"النجاحات النوعية"، من خلال ضبط 7 خلايا تجسس وتهريب حوثية، جرى ضبطها في الساحل الغربي.

 

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المقاومة الوطنية: ضبط 7 خلايا حوثية في الساحل الغربي والتفاصيل قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى