العليمي يبدأ زيارة إلى السعودية لبحث مستجدات الدعم السريع

العليمي يبدأ زيارة إلى السعودية لبحث مستجدات الدعم السريع
الرئيس العليمي يعود إلى عدن بعد جولة خارجية في عدة دول عربية (سبأ ارشيف)

رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي يبدأ زيارة إلى السعودية لبحث مستجدات الدعم السريع


بدأ رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي اليوم، زيارة إلى السعودية من المقرر أن يجري خلالها لقاءات تناقش المستجدات ذات الصلة بالبلدين، بما في ذلك الدعم السعودي الموعود للحكومة.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن العليمي الذي قِدم إلى السعودية من الإمارات، سيجري على هامش زيارته الخاصة، “لقاءات ثنائية للبحث في العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشترك، وجهود احلال السلام والاستقرار في اليمن”.

كما سيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، مستجدات المسار السريع لاستيعاب التمويلات السعودية السخية في مختلف المجالات، بما في ذلك التدخلات الكريمة لدعم اصلاحات المجلس في القطاعات الخدمية والانمائية.

واثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح صحفي على ما وصفها بـ”المواقف الاخوية المشرفة للاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية”.

واعرب العليمي، باسمه واعضاء “المجلس عن عظيم الامتنان للدور الفاعل الذي تقوده المملكة في تحالف دعم الشرعية، من اجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني”. حد تعبيره.

وكان العليمي بدأ جولته من أبوظبي، في أعقاب التطورات التي شهدتها محافظة شبوة جنوبي البلاد، وما رافقها من تباينات سياسية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تفاصيل خطة المسار السريع لاستيعات الدعم السعودي الإماراتي لليمن