سياسي المقاومة الوطنية في تعز يدعو لموقف حازم من تصعيد الحوثي

سياسي المقاومة الوطنية في تعز يدعو لموقف حازم من تصعيد الحوثي
مقر فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز (نشوان نيوز)

سياسي المقاومة الوطنية في تعز جنوبي اليمن يدعو لموقف حازم من تصعيد الحوثي ويصف هجومه في الضباب بـ”الإرهابي”


وصف المكتب السياسي لقوات المقاومة الوطنية في تعز، جنوبي اليمن، هجوم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، مؤخراً في منطقة الضباب، بـ”الهجوم الإرهابي الغادر”، ودعا المجلس الرئاسي إلى موقف حازم لردع “المليشيا التي لا تؤمن بغير لغة السلاح”.

جاء ذلك في بيان أصدره اليوم وحصل نشوان نيوز على نسخة منه، حيث قال إن الهجوم “امتداد لخروقات متواصلة للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، واستمرار المليشيات في غيها بالقتل وسفك الدماء اليمنية الطاهرة، والقمع والتنكيل والممارسة العنصرية السلالية المقيتة، والاستهداف الدائم للمدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، في المحافظات اليمنية عموماً، ومحافظة تعز خصوصاً بالحصار وغيرها من أشكال القمع والتضييق على المدنيين”.

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص بيان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في تعز حول تصعيد الحوثي في تعز:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل: {أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِير}.. صدق الله العظيم

تابعنا في فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية- بمحافظة تعز، الهجوم الإرهابي الحوثي، الجبان والغادر، على منطقة الضباب غربي مدينة تعز يوم الأحد 28/8/2022م، والذي سقط على إثره عدد من الشهداء والجرحى، في ظل هدنة أممية وصمت أممي مريب.

وإننا إذ نؤكد أن هذا التصعيد الخطير من قبل مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، هو امتداد لخروقات متواصلة للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، واستمرار المليشيات في غيها بالقتل وسفك الدماء اليمنية الطاهرة، والقمع والتنكيل والممارسة العنصرية السلالية المقيتة، والاستهداف الدائم للمدنيين الأبرياء والأعيان المدنية، في المحافظات اليمنية عموماً، ومحافظة تعز خصوصاً بالحصار وغيرها من أشكال القمع والتضييق على المدنيين.

وإذ نؤكد أن المليشيا الحوثية مستمرة في الاستهتار بأرواح اليمنيين، والنكث لتعهداتها والتزاماتها للاتفاقات المبرمة معها، والاستخفاف بالجهود الدولية والأممية الرامية إلى إيقاف الحرب وإحلال السلام العادل القائم على الثوابت الوطنية اليمنية.

وأننا في فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية- بتعز، وأمام هذه الاعتداءات نعزي أهالي الشهداء، وندعو الله لهم بالرحمة، والشفاء العاجل للجرحى والسلامة للمفقودين.

كما نعبر عن إدانتنا البالغة واستنكارنا الشديد لكل الانتهاكات والخروقات الحوثية، التي تزيد من مساحة الضحايا المدنيين ورقعة الخراب، ومن تعقيد المشهد اليمني، وعرقلة جهود السلام، والتنصل من الهدنة.

وإذ ندين هذه التصرفات الرعناء والممارسات الحوثية الإرهابية المخالفة لمبادئ الدين والقيم والأعراف والمواثيق الدولية، فإننا نحمل المسؤولية الكاملة البعثة الأممية وكل المؤسسات الدولية لصمتها المريب وغض الطرف عن جرائم المليشيا الحوثية، التي لا ترعى عهداً ولا ميثاقاً.

إننا في فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية- بتعز، وفي ظل الاستهدافات والخروقات والاعتداءات المستمرة من قبل مليشيا الحوثي ندعو مجلس القيادة الرئاسي ومجلسي النواب والشورى والحكومة إلى اتخاذ موقف حازم لردع المليشيا الإرهابية التي لا تؤمن إلا بلغة السلاح.
وندعو كل الأحزاب والقوى الوطنية وكل أبناء الشعب اليمني، لوحدة الصف والهدف، والعمل بروح الفريق الواحد لتحرير البلاد من دنس الميليشيات الحوثي وإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

الرحمة والخلود للشهداء..
الشفاء للجرحى
السلامة للأسرى
الخزي والعار لمليشيات الحوثي
النصر للشعب اليمني

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تعز: الجيش يتصدى لعملية هجومية شنها الحوثيون غرب المدينة