وزير الدفاع يزور القاعدة البحرية عدن: مواجهة التحديات ومكافحة التهريب

وزير الدفاع يزور القاعدة البحرية عدن: مواجهة التحديات ومكافحة التهريب
وزير الدفاع اليمني الفريق محسن الداعري يتفقد القاعدة البحرية في عدن (إعلام الجيش)

وزير الدفاع في اليمن يزور القاعدة البحرية عدن ويشدد على مواجهة التحديات ومكافحة التهريب بما فيه الأسلحة الإيرانية


شدد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، على أهمية اضطلاع القوات البحرية بمواجهة التحديات ومكافحة التهريب، بما فيه الأسلحة الإيرانية المهربة إلى الحوثيين.

جاء ذلك، خلال قيامه، بتفقد قيادة القوات البحرية والقاعدة البحرية في العاصمة المؤقتة عدن.. حيث اطلع من مستشار وزير الدفاع، وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي، الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، على الجهود المبذولة ومستوى الجاهزية وسير المهام المنوطة بها.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، شدد شدد وزير الدفاع، على اليقظة ورفع الجاهزية والاستعداد الدائم لتنفيذ المهام الموكلة بكل همة واقتدار..

وأكد الداعري على ضرورة مواجهة التحديات ومحاربة كل أنواع التهريب، بما فيها الأسلحة الإيرانية والمخدرات التي يجب قطعها ومنع وصولها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، التي تستخدمها لاستمرار حربها على اليمنيين والإضرار بدول الجوار.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، على إعادة بناء القوات البحرية للقيام بأدوارها الوطنية في حماية السواحل اليمنية وتأمين الملاحة الدولية..لافتاً إلى استمرار مليشيا الحوثي في تهديد أمن الملاحة الدولية، بزرعها للألغام البحرية المهددة لحركة التجارة العالمية.

كما ثمّن وزير الدفاع، “جهود الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، في تأمين الملاحة الدولية والدفاع عن الأمن القومي المشترك”. وفقاً للمصدر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: فيديو كلمة وزير الدفاع الداعري في شبوة حول الأحداث