خروقات الحوثي خلال 72 ساعة: 5 محاولات تسلل بين 245 خرقا

خروقات الحوثي خلال 72 ساعة: 5 محاولات تسلل بين 245 خرقا
قوات الجيش تعلن التصدي لمحاولات تسلل من الحوثيين ضمن خروقات الهدنة (سبأ)

الجيش يعلن حصيلة خروقات ميليشيات الحوثي الحوثي خلال 72 ساعة: 5 محاولات تسلل بين 245 خرقا للهدنة بمختلف الجبهات في اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم، أنها تصدت لأكثر من خمس محاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

ووفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الحكومية، جاءت محاولات التسلل ضمن 245 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها المليشيا الحوثية خلال الثلاثة الأيام الماضية (7- 9 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وتوزّعت هذه الخروقات بين 67 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و48 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و 35 خرقاً غرب محافظة حجة، و14 خرقًا في جبهات محافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهة كتاف البقع بمحافظة صعدة.

وحسب المصادر، فقد جاء في مقدمة الخروقات أكثر من 5 محاولات تسلل أحبطتها قوات الجيش الأولى كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، وثالثة باتجاه مواقع الجيش بجبهة حرض غرب محافظة حجّة، فيما أحبطت قوات الجيش في جبهات مارب عدّة محاولات تسلل وأجبرت المليشيا الحوثية على التراجع والفرار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش، في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من رجال الجيش وإصابة 13 آخرين، ولم يصدر على الفور تعليق من الحوثيين.

وإضافة إلى ذلك، نشطت المليشيا الحوثية في عمليات استحداث المواقع ونشر عيارات ودبابات تركّزت معظمها في الجبهات الجنوبية لمارب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات، وفقاً للمصادر الحكومية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: العليمي لغروندبرغ: لم نقيد استيراد الوقود وفتح طرق تعز لتمديد الهدنة