رايتس رادار: اختطافات وانتهاكات حوثية ضد المدنيين في بيت الفقيه بالحديدة

رايتس رادار: اختطافات وانتهاكات حوثية ضد المدنيين في بيت الفقيه بالحديدة
حملة الحوثي ضد قرى بيت الفقيه في الحديدة (تسجيل فيديو)

رايتس رادار: اختطافات وانتهاكات حوثية ضد المدنيين في بيت الفقيه بالحديدة غربي اليمن ومرضى وكبار سن بين المحتجزين


دانت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان في اليمن حملة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ضد سكان قرى في بمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة، وأشارت إلى اختطافات وانتهاكات بالعشرات ضد المدنيين.

وأشارت المنظمة في بيان لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إلى أن الحملة العسكرية ارتكبت الانتهاكات ضد سكان قرى (المعاريف والخضارية والصباحي وطرف يحيى سهل) بعزلة القصرة التابعة لمديرية بيت الفقيه.
ونقلت المنظمة عن مصادر حقوقية بمحافظة الحديدة برصد اختطاف مسلحي جماعة الحوثي عشرات المدنيين بينهم أطفال وكبار سن تصدوا لجرافات باشرت تدمير أراضيهم.

كما أشارت إلى أفادت أن مسلحي جماعة الحوثي قاموا باختطاف عدد من الجرحى المدنيين أثناء تلقيهم للإسعاف في مشافي ومستوصفات تتبع مديريتي بيت الفقيه وزبيد جنوب الحديدة.

وأوضحت أن توثيقات مصورة كشفت عن إطلاق الرصاص الحي بشكل كثيف ضد الأهالي وكذلك احتجاز أكثر من 40 آخرين بينهم كبار سن ومرضى.

كما أشارت إلى أن الحملة الحوثية الحوثية ضد أهالي قرية القصرة بمحافظة الحديدة أسفرت عن مقتل مواطن وجرح نحو 20 آخرين بينهم كبار سن.

وكانت مصادر محلية وتقارير حقوقية أشارت إلى انتهاكات بالجملة ينفذها الحوثيون لنهب المواطنين في المديرية، في واحدة من أحدث الانتهاكات التي اتخذت مبررات متعددة، رغم المناشدات المحلية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحكومة: استعراض الحوثي الملغم في الحديدة تهديد للملاحة