الرئيس العليمي يلتقي السفير الأمريكي ورئيس هيئة التشاور والمصالحة

الرئيس العليمي يلتقي السفير الأمريكي ورئيس هيئة التشاور والمصالحة
الرئيس العليمي يلتقي السفير الأمريكي ستيفن فاجن (سبأ)

الرئيس العليمي يلتقي السفير الأمريكي ستيفن فاجن ورئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي في لقاءاين منفصلين


عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي اليوم، لقاءاين منفصلين، شملا السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن ورئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد استقبل العليمي، سفير الولايات المتحدة الاميركية ستيفن فاجن للبحث في العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع اليمنية.

وتطرق اللقاء الى الجهود الاممية المنسقة مع المجتمع الاقليمي والدولي لتجديد الهدنة الانسانية، وموقف المليشيات الحوثية المتعنت ازاء احلال السلام والاستقرار في البلاد.

واكد العليمي موقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الداعم لسلام عادل ومستدام بموجب مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

إلى ذلك، التقى رئيس المجلس الرئاسي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.

الرئيس العليمي يلتقي رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي
الرئيس العليمي يلتقي رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي (سبأ)

وحسب المصادر الرسمية، تطرق اللقاء الى جهود هيئة التشاور والمصالحة ضمن مهامها المساندة لمجلس القيادة الرئاسي في حماية التوافقات الوطنية والتركيز على جهود استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على الدور الهام لهيئة التشاور، والمصالحة في توحيد رؤى وأهداف القوى والمكونات المختلفة وتقديم المقاربات اللازمة لمواجهة التحديات، وتعزيز حضور اليمن على الصعيدين الاقليمي والدولي، وترسيخ انتمائه إلى الحاضنة العربية.

من جانبها اشادت رئاسة لجنة التشاور بالمسؤولية العالية التي يبديها اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وكافة المكونات لاستشعار طبيعة الظروف الراهنة ووحدة الصف في مواجهة الازمات المتشابكة، والحد من تداعيات حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وفقاً للمصدر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مجلس القيادة اليمني يناقش مع خالد بن سلمان المستجدات والهدنة