[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بالصور - مهرجان حاشد في الحديدة احتفالاً بأعياد سبتمبر وأكتوبر

بالصور - مهرجان حاشد في الحديدة غربي اليمن احتفالاً بأعياد سبتمبر وأكتوبر وعروض كرنفالية مميزة


شهدت مدينة الخوخة بحافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، مهرجاناً كرنفالياً حاشداً احتفالاً بالعيد الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر 1962 والعيد الـ59 لثورة الـ14 من أكتوبر 1963.

وخلال المهرجان الذي نظمته قيادة السلطة المحلية بدعم من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، استعرضت الفرق المشاركة من الخيالة والهجانة والفرق الشعبية للرقص والموروث التهامي عرضهم امام المقصورة الرئيسية، وقدموا مقطوعات رياضية وشبابية ورقص تهامي متميز نال استحسان الحاضرين.

وتخلل المهرجان، مسابقة القفز على الجمال وتمكن اللاعب حسين عمر جابر الحصول على المركز الاول ومن تحقيق رقم جديد بالقفز على تسعة جمال فيما قفز اللاعب عبدالرحمن جابر على سبعة جمال لينال المركز الثاني.

وفي سباق الخيول تمكن الفارس توفيق ابو العيد من إحراز المركز الاول فيما جاء الفارس مهيوب قبيصي في المركز الثاني ، وفي سباق الهجن استطاع الهجان خالد سعيد كليب من الفوز بالمركز الاول فيما حل الهجان عبدالله علي حسن في المركز الثاني.

وفي منافسات الوثب الوثب الطويل استطاع اللاعب حسين عمر محمد من إحراز اللقب فيما جاء اللاعب حمزه صلاح في المركز الثاني ، وفي منافسات الجري مع الجمال استطاع اللاعب حمزه شلاع من إحراز المركز الاول وجاء زميلة عبدالله علي في المركز الثاني.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول من المهرجان قام محافظ المحافظة ونائب المكتب السياسي بتكريم الفائزين في المسابقات بكوؤس المراكز الأولى وكذلك تكريم فرق الرقص الشعبي بشهادات التقدير .

الجدير بالذكر، أن المهرجان وقع بحضور محافظ الحديد الحسن طاهر، وأعضاء مجلس النواب هبه الله شريم ونصر زيد واسحاق قحم والأمين العام للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشبخ عبدالوهاب العامر ورئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن مطري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة ومدراء عموم المديريات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحديدة: استكمال تحضيرات مهرجان سبتمبر وأكتوبر بدعم سياسي المقاومة الوطنية

زر الذهاب إلى الأعلى