الرئيس العليمي يناقش مع المبعوث الأممي تمديد الهدنة

الرئيس العليمي يناقش مع المبعوث الأممي تمديد الهدنة
رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي يستقبل المبعوث الدولي هانس غروندبرغ (سبأ - ارشيف)

الرئيس اليمني رشاد العليمي يناقش مع المبعوث الأممي إلى اليمن تمديد الهدنة ورفض الحوثيين


استقبل رئيس المجلس الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في فرص تمديد الهدنة، التي دخلت ساعاتها الأخيرة بانتظار التمديد رسمياً.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فإنه في اللقاء اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والمستدام على اساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا، واقليميا، ودوليا وخصوصا القرار 2216.

واشار الرئيس العليمي الى دلالة موقف المليشيات الحوثية المعادي لجهود السلام والمساعي الحسنة لوقف نزيف الدم، مقابل المبادرات التي سهلت لها الحكومة الشرعية للتخفيف من المعاناة الانسانية في كافة انحاء البلاد بمن فيهم اهلنا الخاضعين بالقوة لسيطرة هذه المليشيات المدعومة من النظام الايراني.

واشاد بدور المبعوث الاممي وفريقه من اجل احلال السلام والاستقرار، مؤكدا دعم المجلس والحكومة لهذه الجهود واهمية مضاعفة الضغوط الدولية لدفع المليشيات على التعاطي الجاد معها، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح قادتها وداعميهم الايرانيين.

يشار إلى أن اللقاء يأتي في ظل الموقف المعلن من الحوثيين بتقديم اشتراطات على تمديد الهدنة، في وقتٍ أثارت فيه بنود مسربة انتقادات واسعة في أوساط اليمنيين، وصفتها بأنها محاولة لدعم الحوثيين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحكومة اليمنية تتسلم مقترح تمديد الهدنة: سنتعامل بإيجابية