[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

وزارة النفط تكشف تفاصيل تهديدات الحوثي وتؤكد استمرار عمل الشركات

وزارة النفط اليمنية تكشف تفاصيل تهديدات الحوثي التي سبقت هجمات في شبوة وحضرموت وتؤكد استمرار عمل الشركات


كشفت وزارة النفط والمعادن في اليمن عن تفاصيل تهديدات أطلقتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، قبل تنفيذ هجومها الأخير ضد ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، وسبقه هجوم في ميناء رضوم شبوة.
وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية إن "المليشيا الحوثية نفذت اعتداءات ارهابية بطيران مسير ليلتي 18 و 18 اكتوبر على السفينة (hana ) وعلى السفينة (التاج بوت بليو ووتر) الراسية في الميناء دون أن تتمكن من احداث اي اضرار بشرية او مادية".

واضاف البيان " ان المليشيات الحوثية وجهت في تاريخ 10 أكتوبر 2022م تهديدات ارهابية برسالة عبر البريد الالكتروني لمالك الباخرة اليونانية (Maran Canopus) يوم 7 أكتوبر 2022م عبر ما تطلق عليه بقوات خفر السواحل التابعة للمليشيات الحوثية".

كما وجه الحوثيون كذلك "بيانا تهديدياً من ما يطلقوا عليه مكتب وزير خارجية المليشيا تضمنت تهديدات ارهابية باستهداف الباخرة (Maran Canopus) الحاملة للعلم اليوناني، مما دفع مالك الباخرة لعدم دخول ميناء الضبة نتيجة هذا التهديد الإرهابي غير المسبوق".

واشار البيان، الى ان الشركة المنتجة قامت بالتعاقد مع باخره أخرى (Nissos Kea) تحمل علم دولة جزر المارشال و دخلت الميناء في تاريخ 18/10/2022.

ولفتت الوزارة الى انه في الساعة 13:09 بدأت طائرات مسيرة دخول محيط ميناء الضبة وأبلغت الجهات الأمنية بذلك الاختراق، و في الساعة 14:05 تم الاستهداف الارهابي الاول للباخرة من قبل طائرة مسيرة، و في الساعة 14:20 حصل الاستهداف الارهابي الثاني في محيط الباخرة ومنصة التحميل، دون أن ينتج اي اضرار بشرية او مادية.

واكدت وزارة النفط والمعادن، أستمرار عمل كافة شركات النفط، وانها على تواصل مع الشركات الناقلة لتأمين عملية تصدير النفط الخام ومع بقية مؤسسات الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين عملية التصدير.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوثيون يستهدف ميناء الضبة في حضرموت شرقي اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى