[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرةمنوعات ومجتمع

الكوليرا مجدداً في اليمن ولبنان - نداء استغاثة للجامعة العربية

الكوليرا مجدداً في اليمن ولبنان - نداء استغاثة للجامعة العربية لتقديم المساعدة للبلدين الذين يمران بظروف استثنائية


أطلقت الجامعة العربية اليوم، نداء استغاثة لتقديم المعونات لمكافحة تفشي وباء الكوليرا في كل من اليمن ولبنان.

وأعربت الأمانة العامة للجامعة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، عن قلقها الشديد إزاء تفشي مرض الكوليرا في الجمهورية اللبنانية والجمهورية اليمنية، خاصة في ظل ارتفاع معتدلات الإصابات والوفيات.

وفي هذا الصدد، ناشدت الأمانة العامة الدول العربية الأعضاء والمجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية العربية والدولية إلى التحرك الفوري والسريع لتقديم المساعدات الصحية العاجلة لدعم القطاع الصحي في الجمهورية اللبنانية والجمهورية اليمنية لتعزيز قدرتهما على مواجهة هذا المرض الخطير.

وأشارت إلى توجيهات الأمين العام لجامعة الدول العربية قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة الصحة المساعدات الإنسانية)، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع وزارتي الصحة بالبلدين والجهات والمنظمات العربية والدولية لتوفير الاحتياجات الصحية العاجلة للتصدي لتفشي الكوليرا.

وطالبت الدول الأعضاء إمداد لبنان واليمن باللقاحات المضادة للكوليرا وتسريع عملية التطعيم لمواجهة هذه الكارثة الصحية الطارئة، لاسيما وأن البلدين تمر بظروف استثنائية غير مسبوقة، يضاعفها تفشي الكوليرا بما ينطوي على مخاطر صحية لن تهددهما فحسب بل المنطقة بأسرها.

الجدير بالذكر أن الكوليرا تفشى في اليمن بمراحلة مختلفة في الأعوام الأخيرة، في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشها الغالبية من اليمنيين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الأمم المتحدة: 110 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن منذ مطلع 2020

زر الذهاب إلى الأعلى