[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

عدن: واي تيليكوم تطلق خدمات الجيل الرابع في اليمن بمرحلة تجريبية

عدن: شركة واي تيليكوم للاتصالات تطلق خدمات الجيل الرابع في اليمن بمرحلة تجريبية


شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن اليوم، إطلاق أول شركة اتصالات هاتف نقال تقدم خدمات الجيل الرابع، وهي شركة واي للاتصالات (واي تليكيوم).

جاء ذلك، خلال حفل للإطلاق التجريبي، حيث كشف المدير التنفيذي للشركة المهندس علي العيدروس عن أن المرحلة التجريبية، لاختبار الخدمات وكفاءاتها، قبل الإطلاق الرسمي التجاري في اقرب فرصة ممكنة.

وأشار العيدروس إلى أن واي ستعمل في البدء بمدينة عدن، في الوقت الذي تستكمل فيه التجهيزات لإطلاق الخدمة في حضرموت وكافة المحافظات المحررة الأخرى من الحوثيين، بما فيها تعز ومأرب.

ورداً على سؤال نشوان نيوز له، ما إذا كانت المرحلة التجريبية ستشهد توفير شرائح للمستخدمين في المحال التجارية، أوضح أنها ستبدأ بتجربة أرقام تقوم بتوزيعها مجانا.

وزير الاتصالات في اليمن نجيب العوج خلال إطلاق واي
وزير الاتصالات في اليمن نجيب العوج خلال إطلاق واي (نشوان نيوز)

وخلال حفل التدشين، بارك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج لشركة واي الانطلاقة، مشيراً إلى أنها تأتي في سياق تحريك ملف الاستثمار في هذا القطاع، كما تحدث عن شركات أخرى تسعى للحصول على تراخيص لتقديم خدماتها للمشتركين.

وتعد واي إحدى شركات الهاتف النقال جي اس ام GSM في اليمن، وباتت الشركة الثانية التي تتحرر من قبضة الحوثيين الذين يسيطرون على قطاع الاتصالات، بعد أن أعلنت شركة سبأفون منذ أكثر من عامين، نقل مقرها الرئيسي إلى عدن.

وعلى الرغم من ذلك، فإن تدشين واي يمثل تحولاً مهماً باعتبارها اول شركة تقدم خدمات الجيل الرابع 4g في المناطق غير الخاضعة للحوثيين وتعمل بالتنسيق مع شركة عدن نت الخاصة بخدمات الانترنت.

تعيين الصورة البارزة للمقالة

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: وزير الاتصالات يوضح: لا تغيير بمفتاح اليمن وهذا ما سيتم

زر الذهاب إلى الأعلى