[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الألغام الحوثية: 10 قتلى وحرحى في الجوف والبيضاء وتعز خلال أسبوع

الألغام الحوثية تواصل حصد أرواح وأطراف المدنيين في اليمن: 10 قتلى وحرحى في الجوف والبيضاء وتعز خلال أسبوع


عادت حوادث الألغام الحوثية التي تحصد أرواح اليمنيين وأطرافهم، إلى الصدارة، حيث سجلت سقوط 10 مدنيين بين قتيل وجريح، خلال أسبوع.

وفي احدث الأنباء، أفادت مصادر محلية في محافظة الجوف شمالي اليمن أن ثلاث نساء أصبن بجروح متفاوتة، جراء انفجار لغم أرضي من مختلف مليشيات الحوثي.

ووفقاً للمعلومات الأولية فقد انفجر اللغم في منطقة القعيف بمديرية "برط"، بعد يومين من حادث مقتل مدنيين بانفجار لغم أرضي في المحافظة ذاتها.

وكان المرصد اليمني للألغام، اوضح أمس الأول، أن مدنيين اثنين هما (يحيى مطلق نعاس، ويحيى محمد غفيصه) قتلا نتيجة انفجار لغم أثناء مرورهما على متن دراجة نارية في منطقة "عنبره" بمديرية المتون في محافظة الجوف.

وقبل يوم واحد، أفاد المرصد أن 4 أربعة مدنيين (طفلين وامرأتين) أصيبا، نتيجة انفجارات ذخائر متفجرة في محافظة الحديدة، كما أصيب مدني نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في محافظة البيضاء.

وفي السادس من الشهر الجاري، أُصيبت امراة وحيدة محمد علوان، في العقد الرابع من عمرها، بجروح متفرقة نتيجة انفجار لغم للحوثيين في منطقة "العمري" بمديرية ذباب في الجهة الغربية من محافظة تعز.

وحصدت الألغام التي زرعها الحوثيون بمئات الآلاف في مساحات واسعة على امتداد العديد من المناطق اليمنية، الآلاف من القتلى والجرحى، وما تزال تمثل تهديداً لحياة الملايين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوثيون يستهدفون ميناء قنا في شبوة بهجوم كاد يسبب كارثة كبيرة

زر الذهاب إلى الأعلى