[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليوم العالمي للطفل: دعوات للمشاركة بحملة عن المعاناة في اليمن

اليوم العالمي للطفل: دعوات للمشاركة بحملة عن المعاناة والانتهاكات بحق الطفولة في اليمن


دعت منظمة ميون لحقوق الإنسان في اليمن إلى المشاركة في حملة تعريفية بحجم الانتهاكات بحق اطفال اليمن، جراء الحرب التي تشهدها البلاد للعام الثامن على التوالي، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

واعلنت منظمة ميون، في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، عن إطلاقها حملة تغريدات على منصة تويتر مساء غد الأحد الساعة 9:30 بتوقيت صنعاء، كرست لاستعراض الانتهاكات الستة بحق الطفولة في اليمن، تزامنا مع اليوم العالمي للطفل.

ودعت المنظمة الحقوقية، جميع المهتمين بحماية حقوق الطفل والمدافعين عنها والمنظمات المعنية والناشطين والصحفيين للتفاعل والمشاركة في الحملة.

وأوضحت في تغريدة نشرتها على موقعها وحساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي أن الحملة تحت الوسم العالمي: #يوم_الطفل_العالمي #WorldChildrenDay

وتحتفل الأمم المتحدة ومعها دول العالم في 20 نوفمبر من كل عام بيوم الطفل العالمي للتذكير بحقوقه التي أقرها وتعهد بحمايتها قادة العالم قبل 33 عاما.

‏في السياق، اشارت منظمة اليونيسف في تقرير لها عن أوضاع الأطفال في الشرق الأوسط نشرته على حسابها (يونيسف الشرق الأوسط)، الى ان الهدنة المدعومة من الأمم المتحدة أدّت إلى انخفاض كبير في حدة النزاع وعدد الضحايا، إلا ان انتهاءها -الهدنة- في أكتوبر، عاود من تعريض الأطفال للهجوم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: في يوم الطفل العالمي: أبرز ضحايا الحرب في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى