الجمعة الأصعب الأرجنتين تنجو أمام هولندا وكرواتيا أقصت البرازيل

الجمعة الأصعب الأرجنتين تنجو أمام هولندا وكرواتيا أقصت البرازيل
مباراة الأرجنتين هولندا خلال كأس العالم مونديال قطر 2022 (فيفا)

الجمعة الأصعب:الأرجنتين تنجو أمام هولندا وكرواتيا أقصت البرازيل في بطولة كأس العالم مونديال قطر 2022 الجمعة


يوم رياضي مثير ومباريات شديدة الصعوبة، تابعها الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، في ربع نهائي كأس العالم مونديال قطر 2022، حيث بدأت تتضح معالم الحسم المرتقب بفوز الارجنتين الصعب على هولندا وقبل ذلك كرواتيا التي أقصت البرازيل.

وواجه المنتخب الأرجنتيني الأرجنتيني المرشح للكأس، بخطة مختلفة، من خلال خمسة لاعبين في الدفاع، مشابهة لخصمه الهولندي، الذي وضع الأول نهاية لأحلامه بهدفين مقابل هدف.

وانتهى الشوط الأول بهدف مقابل لا شيء لصالح الأرجنتين، بقدم المدافع ناهويل مولينا، الذي استغل تمريرة “مذهلة” من ليونيل ميسي.

ليونيل ميسى خلال مواجهة الارجنتين هولندا قبل هدف التعادل
ليونيل ميسى خلال مواجهة الارجنتين هولندا قبل هدف التعادل (فيفا)

جاء الشوط الثاني ليعزز الموقف الارجنتيني بتسجيل ميسي الهدف الثاني عن طريق ركلة جظاء، لكن هولندا قلصت الفارق بتسجيل الهدف الأول عن طريق فوتر فيغورست، تبعه الهدف الآخر، لتأتي نهاية الشوط الثاني بين الأرجنتين وهولندا بالتعادل الإيجابي.

 

فرحة منتخب هولندا بالتعادل مع الارجنتين في الوقت القاتل
فرحة منتخب هولندا بالتعادل مع الارجنتين في الوقت القاتل (فيفا)

واتجهت المباراة إلى ضربات الترجيح، والتي نجح خلالها الأرجنتين بتنفيذ ضربات ناجحة.

البرازيل خارج النهائي بأقدام كرواتيا

وكان الدوحة، شهدت مباراة “معقدة” استمرت إلى ركلات الترجيح، لحقق فيها المنتخب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل، وعبر منتخب البرازيل، وأصبح أول منتخب يصل لمونديال 2022.

وسجل نجم البرازيل الأول نيمار هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 105+1 فيما تعادل بيتكوفيتش لكرواتيا في الدقيقة 117 فاتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح العصيبة.

وفي الركلات الترجيحية، نجح منتخب كرواتيا في “قهر” البرازيل، بفضل الحارس المتألق دومينيك ليفاكوفتش، الذي صد ركلة رودريغو، حيث انتهت الركلات بنتيجة 4-2 لكرواتيا. وهو ما وصف بأنه مفاجأة كبرى، بهزيمة المنتخب الذي كان أحد أبرز المرشحين لكأس البطولة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المونديال اليوم: مفاجأة إسبانيا واليابان وتعادل المغرب كرواتيا