المغرب يودع حلم الكأس أمام فرنسا بعد أداء بطولي

المغرب يودع حلم الكأس أمام فرنسا بعد أداء بطولي
مباراة المغرب مع فرنسا تنتهي بخسارة بعد أداء بطولي (فيفا)

المغرب يودع حلم الكأس بعد أداء بطولي تاريخي ومباراة مرتقبة مع كرواتيا للمنافسة على المركز الثالث السبت المقبل


بعد أن حقق ما لم يحققه أي منتخب أفريقي أو عربي من قبل بالوصول إلى الدور قبل الأخير، خسر المنتخب المغربي للمرة الأولى في بطولة كأس العالم في نصف النهائي بنتيجة (2-0) أمام منتخب فرنسا حامل اللقب، بعد أداء فاجأ الجميع، وهزم “أسود الأطلس” منتخبات قوية فاز بعضها في كأس العالم مثل إسبانيا.

وجاء الهدف الأول في المباراة من أقدام ثيو هيرنانديز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف راندال كولو مواني الثاني في الدقيقة 79.

وبذلك، ضمن منتخب “الديوك” المرور إلى نهائي المونديال، حيث سيلتقي، يوم الأحد المقبل، الأرجنتين. أما المنتخب المغربي فسيلعب أمام كرواتيا، يوم السبت، لتحديد صاحب المركز الثالث.

ضمت تشكيلة المغرب: بونو، داري، سايس، حكيمي، مزراوي، أمرابط، أوناحي، الياميق، زياش، بوفال، النصيري.

منتخب المغرب عزيمة وبطولة تاريخية
منتخب المغرب عزيمة وبطولة تاريخية (فيفا)

إنجاز تاريخي
وبات المغرب أول فريق إفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي كأس العالم، بعد تفوقه على البرتغال بهدف نظيف في دور الثمانية، وتوقفت رحلته عند هذا الحد في البطولة بعد الخسارة أمام فرنسا.

بالإضافة إلى ذلك لم تنته قصة المغرب بالخسارة من فرنسا، أسود الأطلس سيلعبون يوم السبت أمام كرواتيا من أجل الميدالية البرونزية التي لم يحصل عليه أي فريق إفريقي أو عربي على مر التاريخ.

وسبق أن فازت المنتخبات الإفريقية بميداليات متنوعة الألوان في الدورات الأوليمبية، لكن سيكون المغرب أول فريق في التاريخ خارج أوروبا أو الأميركيتين الجنوبية والشمالية يحصد ميدالية رسمية في بطولة كأس العالم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المغرب يقهر المستحيل ويتغلب على البرتغال في كأس العالم