كتلة الانتقالي الوزارية تصدر تعلق على بيان الاتحاد الأوروبي حول اليمن

كتلة الانتقالي الوزارية تصدر تعلق على بيان الاتحاد الأوروبي حول اليمن
المجلس الانتقالي الجنوبي (وكالات)

كتلة الانتقالي الوزارية تصدر تعلق على بيان الاتحاد الأوروبي حول اليمن وتنتقد موقف الحكومة المرحب


أصدرت الكتلة الوزارية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اليوم، بياناً، يُعلق على القرارات الصادرة عن مجلس الاتحاد الأوروبي وموقف الحكومة اليمنية المؤيد لما جاء فيه.

وقال الانتقالي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن “الكتلة الوزارية للمجلس الانتقالي الجنوبي تابعت باهتمام بالغ ماجاء في البيان الصادر عن مجلس الاتحاد الاوروبي يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2022م والبيان الحكومي المؤيد له، بدون توافق او تروي”.

وأضاف “إذ تعرب الكتلة الحكومية عن احترامها وتقديرها لمجلس الاتحاد الاوروبي، الا انها تعبر عن اسفها لما جاء فيه من اشارات سلبية حول ما يشاع من تباينات داخل مجلس القيادة الرئاسي والتلميح السلبي الى دور ممثل شعب الجنوب المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد البيان أن “الكتلة الوزارية للمجلس الانتقالي الجنوبي ومؤيديها من الوزراء الجنوبيين قد حرصت كل الحرص منذ اليوم الاول لتشكيل الحكومة على الحفاظ على التجانس والانسجام داخل الحكومة والعمل بروح الفريق الواحد لضمان توفير الامن والاستقرار وانسيابية الخدمات رغم كل الصعوبات والعراقيل”.

وأضاف “نحن نرى ان صدور البيان على هذا النحو بهذا الشان لم يكن كما كنا نامل وناسف ان هناك جهات استغلت علاقاتها والثقة التي منحت لها لكي تقدم معلومات مغلوطة ولا تخدم الشراكة التي تأسست على مداميكها حكومة المناصفة وفق اتفاق والرياض ولا التوافق الذي خلصت اليه مشاورات الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي، والتي اكدت بوضوح على مشروعية وعدالة القضية الجنوبية وحق شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة في حدودها المعروفة ما قبل 22 مايو 1990”.

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر بيانا شمل العديد من المواقف بشأن اليمن إعاد نشوان نيوز نشرها، بما في ذلك جهود السلام وتشكيل المجلس الرئاسي اليمني وغيرها من النصوص.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مجلس الاتحاد الأوروبي يتبنى قرارات جديدة بشأن اليمن – النص